سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة

4٬518

 

وافق مجلس الوزراء مؤخراً على تعيين سعادة المهندس سهل دودين قنصلاً فخرياً لجمهورية فرنسا في مدينة العقبة.

وأعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي عن تعيين السيد دودين قنصلا فخريا لجمهورية فرنسا استناداً إلى قرار مجلس الوزراء وتنسيب الحكومة الفرنسية وبموجب الأنظمة والقوانين السارية.

وتم افتتاح مكتب القنصلية الفرنسية في مدينة العقبة يوم الأحد الموافق 28 نيسان 2024 بحضور شخصيات سياسية وعسكرية.

وقد صرح السيد أليكسيس لوكور جراندميزون سفير الجمهورية الفرنسية في المملكة الأردنية الهاشمية، “نحن سعداء لقبول السيد سهل دودين تولي مهام القنصل الفخري لفرنسا في العقبة. ونعرف أن بوسعنا أن نعتمد على التزامه وخبرته وكفاءاته. وبصفته قنصلاً فخرياً صاحب صلاحية تشمل البتراء ووادي رم والعقبة، يمكن للسيد سهل دودين أن يقدّم خدمات قنصلية هامة للفرنسيين المقيمين والزوار، ما يجنبّهم قطع مسافات طويلة للذهاب إلى عمّان. وفيما يتعدّى المسائل القنصلية، سيكون عوناً كبيراً لنا وسيساعدنا في تطوير التعاون الثنائي في كل مجالات الاهتمام المشترك “.

يقدم القنصل الفخري المساعدة للجالية الفرنسية ويواكب المقيمين الفرنسيين في إجراءاتهم الإدارية. ويمكنه على وجه الخصوص التوقيع على شهادات الحياة أو إنشاء توكيلات التصويت أو تسليم جوازات السفر وبطاقات الهوية الوطنية لحامليها. يعدّ السيد سهل دودين اليوم الممثل المميز للسفارة الفرنسية في جنوب الأردن.

ويتمتع السيد سهل دودين بعلاقات وطيدة مع فعاليات اقتصادية في فرنسا، وخبرة تزيد على ثلاثة عقود في النشاطات الاقتصادية والسياحية والعقارية وتطوير المشاريع العملاقة، ويعمل مديراً تنفيذياً لشركة واحة أيلة للتطوير، وعضواً في مجالس إدارة عدة مؤسسات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني. ويعد قائداً اجتماعياً وناشطاً في الأعمال الإنسانية والثقافية والرياضية، ويكرس جهوده في الأنشطة المتعلقة بالتنمية الوطنية المستدامة والعمل الشبابي.

 

التعليقات مغلقة.