التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445

5٬698

قام صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، بتفقد جاهزية أعمال منظومة النقل في المدينة المنورة، استعدادًا لموسم حج 1445ه وخلال الزيارة، أشرف على تكثيف الجهود ورفع مستوى الاستعدادات لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وفقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأعلن الوزير خلال الزيارة عن تسخير 47 ألف موظف وموظفة من 9 جهات مختلفة لتقديم الخدمة في مختلف وسائل النقل، بما في ذلك الخطوط الجوية ومرافق المطارات وشبكات القطارات والموانئ ووسائل النقل العامة، وذلك بهدف توفير الراحة والسكينة لحجاج بيت الله الحرام، وتسهيل أداء نسك الحج بكل يسر وسهولة.

وخلال جولته في المدينة المنورة، كشف “الجاسر” عن مفاجأة تعكس تبني وزارة النقل السعودية لنماذج النقل الحديثة، حيث أعلن عن تواجد التاكسي الطائر لأول مرة في موسم حج 1445ه

 

 

إطلاق تجربة التاكسي الطائر في السعودية

أكد صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن التجربة الفعلية للتاكسي الطائر في المملكة العربية السعودية ستبدأ لأول مرة في موسم حج هذا العام 1445 ه، إلى جانب طائرات الدرونز، ويُعتبر التاكسي الطائر من بين أحدث وسائل النقل التي يتنافس عليها العديد من الشركات المتخصصة لتقديم منتجات عملية تتوافق مع احتياجات المجتمع.

وخلال تصريحه أشار “الجاسر” إلى أهمية استخدام موسم الحج كفرصة لاختبار التاكسي الطائر وتقييم فعاليته ومدى توافقه مع احتياجات وفعاليات الموسم، بهدف الاستفادة الأمثل من هذه التقنية.

وأعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن استعدادها لاستقبال ضيوف الرحمن من خلال تدشين مبادرات وتقنيات جديدة، بما في ذلك تقنية الرصد أثناء الحركة وتطوير تذاكر “سوار” لإرشاد الحجاج، إلى جانب خدمات مبتكرة مثل “مسافر بلا حقيبة” و”حج بلا أمتعة”، بالإضافة إلى ربط مراكز المعالجة في جدة بالمراكز الرئيسية الأخرى.

وفيما يتعلق بالاستعدادات لموسم حج 1445ه، قدمت وزارة النقل السعودية خدمات متنوعة، حيث فرت 3.4 مليون مقعد للحجاج عبر تهيئة 7,700 رحلة، وأعدت أكثر من 27 ألف حافلة و5 آلاف سيارة أجرة لنقل الحجاج وتم تخصيص 6 مطارات لاستقبال الحجاج، إضافة إلى توفير 35 قطارًا عبر خدمات قطار الحرمين الشريفين وأكثر من 150 طائرة لنقل ضيوف الرحمن. بالإضافة إلى ذلك، قام طيران ناس بتوفير سعة لنقل أكثر من 200 ألف حاج من 16 وجهة حول العالم.

 

التعليقات مغلقة.