سفير الإتحاد الأوروبي يزور البلقاء التطبيقية ويشهد إتفاقية مشروع المرأة بين الجامعة وجمعية نساء للتنمية الثقافية ” نماء” 

2٬010

 

استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني في مكتبه سعادة سفير الإتحاد الأوروبي بيير- كريستوف تشاتزيسافاس.

 

الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رحب بسعادة سفير الإتحاد الأوروبي والوفد المرافق له حيث قدم الدكتور العجلوني ايجازاً عن الجامعة وكلياتها والتخصصات التي تدرس فيها ، مشيراً إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية تعد أكبر جامعة وطنية في الأردن ولها كليات منتشرة في جميع محافظات المملكة كما وتعد أيضاً جامعة تطبيقية بإمتياز .

 

بدوره استذكر سعادة سفير الإتحاد الأوروبي لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد بيير كريستوف شاتزيسافاس شراكة الإتحاد الأوروبي طويلة الأمد مع جامعة البلقاء التطبيقية والإنجازات السابقة في مجال التعليم الفني والتقني والمياه والصرف الصحي والمجال الرقمي.

 

كما رحب بتوقيع اتفاقية جديدة بقيمة (500000) يورو ممولة من الإتحاد الأوروبي بين البلقاء التطبيقية وجمعية نساء للتنمية الثقافية ” نماء ” وإطلاق مشروع جديد مع الجامعة من شأنه تعزيز مشاركة الطلاب في المجتمعات المحلية مع التركيز على تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والرقمنة والإبتكار الأخضر والبيئة.

 

وأعرب السيد تشاتزيسافاس عن سعادته بالإعلان عن أن هذه الشراكة الجديدة مع جامعة البلقاء التطبيقية والتي ستتم بالتوازي مع مشاريع مماثلة ممولة من الإتحاد الأوروبي مع كل من منظمة التعليم من أجل التوظيف والجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية وهيئة أجيال السلام.

 

وعبرت مديرة البرامج في جمعية نساء للتنمية الثقافية ‘ نماء ” حنايا النحاس عن سعادتها بهذه الزيارة والشراكة مع الجامعة في تنفيذ مشروع مجتمعي لتدريب وتأهيل الطلاب والطالبات في جامعة البلقاء التطبيقية .

 

كما قدم مدير مشروع تدريب وتأهيل الطلاب والطالبات في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر عربيات ايجازاً عن المشروع وأهدافه والنتائج المرجوة منه مقدماً الشكر للإتحاد الأوروبي على دعمه هذا المشروع المتميز .

 

ووقع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اتفاقية شراكة مع جمعية نساء للتنمية الثقافية ” نماء” وقعها عن الجمعية مديرة البرامج في الجمعيه حنايا النحاس بحضور سعادة سفير الإتحاد الأوروبي .

 

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني قال بأن اتفاقية الشراكة مع جمعية نساء للتنمية الثقافية “نماء” تضمنت قيام الجامعة بالإشراف على التخطيط والتنفيذ والمتابعة لكافة أنشطة المشروع وتسهيل مهمة موظفي الجمعية في تنفيذ أنشطة المشروع بالإضافة إلى تأمين كافة إحتياجات تنفيذ أنشطة المشروع .

 

وتضمنت الإتفاقية التزام الجمعية بمهامها في التخطيط والتنظيم والتنفيذ لأنشطة المشروع وتنفيذ الأنشطة والبرامج .

 

وفي ختام اللقاء قام رئيس الجامعة يرافقه سعادة السفير والوفد المرافق ونواب الرئيس ومساعد الرئيس ومدير وحدة التعاون والعلاقات الدولية بزيارة الى موقع المشروع في مركز الجامعة حيث استمعوا الى شرح مفصل عن المشروع من خلال مديره الدكتور عمر عربيات.

1

التعليقات مغلقة.