البعثة الطبية للحجاج الأردنيين: معظم المراجعين يعانون أمراضا مزمنة

1٬776

 قال رئيس البعثة الطبية للحجاج الأردنيين ماجد أسعد، الثلاثاء، إنّ عدد المراجعين للعيادات الطبية الموجودة في مكة المكرمة بلغ 200 مراجع يوميا لكل عيادة.

وبين أسعد، أن البعثة الطبية لديها عيادتان إحداها في منطقة الحفاير وأخرى في منطقة جرول في مكة المكرمة، حيث إنّ البعثة الطبية مكونة من 40 شخصا منها 23 طبيبا و5 صيادلة و9 من الكادر التمريضي وإداري وفني، إضافة إلى الأجهزة الطبية والأدوية المرافقة للبعثة من الأردن إلى السعودية، كما تمت زيادة كميات الأدوية ومضاعفتها عن السنوات السابقة لتكفي حاجة الحجاج وذلك بتوجيهات من وزير الصحة فراس الهواري.

وأكد وفق المملكة، أن معظم المراجعين للعيادتين الطبيتين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري بالإضافة إلى الأمراض التنفسية كالرشح والإنفلونزا.

وشدد على ضرورة التزام الحجاج بارتداء الكمامة حاليا نظرا لانتشار الأمراض التنفسية بين الحجاج بسبب التزاحم وكثرة الأعداد، لافتا النظر إلى حملات التوعية للحجاج بضرورة الالتزام بلبس الكمامة منعا لانتشار الأمراض.

ودعا أسعد، الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري بضرورة الالتزام بأخذ العلاج اللازم منعا للإصابة بأمراض أخرى، وضرورة تناول السوائل والإكثار منها في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 

 

 

التعليقات مغلقة.