الشريدة: لم تلغَ الإجازة دون راتب بل تم تنظيمها

26٬738

قال وزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة، إن نظام إدارة الموارد البشرية لم يلغِ الإجازة دون راتب بل تم تنظيمها، لتصبح بحدها الأقصى 4 أشهر بالسنة الواحدة و12 شهر خلال مدة الخدمة كاملة، لافتا لوجود 13 ألف موظف لديهم إجازة دون راتب منهم 8 آلاف لغايات العمل.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي حول نظامي إدارة الموارد البشرية والمعدّل لنظام الخدمة المدنية، الأربعاء، أن الحكومة حريصة على خلق توازن بين ما تحتاجه الوزارات والمؤسسات من المحافظة على كفاءتها وتمكينها من استقطاب كفاءات جديدة حتى تتمكن من تقديم الخدمات المطلوبة منها وتحافظ على الأداء بالمستوى المطلوب.

وبين أن النظام أتى بكثير من الممكنات لتحسين الأداء الفردي؛ وخصوصا مفهوم التدريب والتعلم المستمر.

وأضاف: ” لا يمكن أن يكون لهذه الحكومة أن تتبنى شيئاً قصده التأثير على معيشة المواطن، بل العكس؛ فنظام الخدمة المدنية عمل على المحافظة على الحقوق المالية المكتسبة لجميع الكوادر التي كانت عاملة قبل دخول النظام الجديد حيز النفاذ”.

بدوره قال رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة، سامح الناصر إننا الآن في خضم مرحلة تطوير وإصلاح شاملة المسارات السياسية والاقتصادية والإدارية.

وأضاف: نعي تمامًا المسؤولية الملقاة على عاتقنا وسنعمل بكل ما أوتينا من عزم على إنفاذ مخرجات خارطة طريق تحديث العام وحسب الخطة الاستراتيجية للموارد البشرية.

التعليقات مغلقة.