إطلاق مبادرة شبكة المستثمرين المغتربين

137

الأردن اليوم – قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن تغيير مسمى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة جاء لمتطلبات القرن الحادي والعشرين والدور الذي يلعبه الاقتصاد الرقمي في خفض كلف الإنتاج على الشركات التجارية، والدور التسويقي له في مجالات الإنتاج المتعددة، كمجال الصحة والغذاء والصيانة والبرمجة والخدمات المالية، وذلك من خلال ربط المستهلك بالمنتج.

 

جاء ذلك خلال حفل إطلاق مبادرة شبكة المستثمرين المغتربين اليوم في مجمع الملك الحسين للأعمال، التي أسستها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع مجلس الأعمال الأردني في دبي، وبالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والصندوق الأردني للريادة، إضافةً إلى شركة بيوند كابيتال.

وتهدف المبادرة إلى دعم الرياديين من الشباب الأردني في تأسيس شراكات استراتيجية مع المستثمرين الأردنيين المغتربين، وتطوير مشاريعهم واستثماراتهم.

 

وبين الرزاز أن المبادرة تجعل من المستثمرين المغتربين شركاء في عملية الإنتاج وخلق مزيد من فرص عمل للشباب الأردني، لافتًا إلى أن الحكومة بصدد إعادة هيكلة هيئة الاستثمار في مخرجاتها ونتائجها.

 

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة إن مبادرة شبكة المستثمرين المغتربين ستُحدث فرقًا كبيرًا على مستوى العالم، من خلال إعطاء الفرص للشباب الأردنيين الذين أنشؤوا شركاتهم بأنفسهم بتوسيع مشاريعهم، مشيرًا إلى أن المبادرة تعد استثمارًا حقيقيًا للعقول الريادية، وليس استثمارًا رأسماليًا فقط.

 

وذكر رئيس مجلس الأعمال الأردني في دبي إحسان القطاونة أن إطلاق المبادرة جاء بعد عمل حثيث بين المجلس ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والمؤسسات المشارِكة الأخرى، مبينًا أن المبادرة تستهدف أصحاب الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، باعتباره قطاعًا واعدًا في الأردن، وتُسهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

 

وطالب القطاونة الحكومة بسرعة الاستجابة لمطالب المستثمرين التي تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر السابع لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج، وبخاصة في ضوء وجود عدد من المدن الصناعية والتنموية في الأردن، والتي تعد فرصة لإنشاء الاستثمارات فيها، مضيفًا أن دولًا أخرى سبقتنا في مجال الاستثمار لسرعة اتخاذ القرار وسرعة الإنجاز فيها.

 

وتضمن حفل إطلاق المبادرة جلسة حوارية بمشاركة المدير التنفيذي لشركة بيوند كابيتال تامر الصلاح وعضو مجلس إدارة الأعمال الأردني في دبي بشار كيلاني والمدير العام بالوكالة للصندوق الأردني للريادة ليث القاسم ومدير تطوير الشراكات الاستراتيجية في مؤسسة ولي العهد ميس الداوود.

 

كما عرض حوالي خمسة عشر رياديًا مشاريعهم الناشئة على المستثمرين المغتربين؛ بهدف التشبيك فيما بينهم، ودعم مشاريعهم وتطوير استثماراتهم.

اترك رد