ريال مدريد يخطط للتعاقد مع مبابي بـ “صفر تكلفة”!

90

الأردن اليوم – يسعى ريال مدريد لاغتنام قاعدة اللاعبين المعارين لديه إلى مختلف الدوريات الأوروبية، من أجل إعدادهم بشكل جيد للانخراط في منظومة الفريق بمجرد إنقضاء إعاراتهم، وذلك اتباعًا للسياسة الجديدة التي ينتهجها رئيس النادي، فلورينتو بيريز، في منح الشباب فرص مبكرة للانضمام إلى الفريق عوضًا عن شرائهم فيما بعد بمبالغ ضخمة.

كان الدرس الذي لُقن إياه بيريز قبل عامين وبالتحديد عندما رفض شراء كيليان مبابي من موناكو الفرنسي بـ 100 مليون يورو مُعللًا أنه ليس من المنطقي دفع مثل هكذا مبالغ في لاعب لم يتعد 18 عامًا من عمره، كان ذلك الدرس هو النقطة الفاصلة في سياسة الشراء.

فبعدها بعامين فقط وصل سعر اللاعب إلى ما يربو على 150 مليونًا وصار النجم الأوحد في هذا العمر من دون أقرانه، لذا فقد راهن بيريز أنه لن يخسر لاعبًا بهذه الكيفية مرة أخرى، ودفع الملايين في شراء فينيسيوس جونيور ورودريجو وكوبو وغيرهم من اللاعبين الصغار.

الآن فإن بيريز لا يزال يحلم بضم مبابي، رُغم إذاعة صيته وشهرته على المستوى العالمي عقب حصد مونديال روسيا 2018 رفقة الديكة، والحل كما وصفته صحيفة “آس” الإسبانية هو بصفر تكلفة على مستوى ميركاتو ريال مدريد الموسم القادم.

فالنادي سيسترجع 5 لاعبين من الطراز العالمي ممن هم في إعارات خارجية، وسيغني ذلك الميرنغي عن الشراء بشراهة كما اعتاد طيلة فترات رئاسة فلورينتو بيريز، وتوجيه اهتمامه بالكامل نحو الصفقة الحلم “مبابي”.

مارتن أوديغارد هو لاعب يرتفع مستواه بشكل لافت للغاية خلال المواسم الثلاثة الأخيرة سواء في الأرديفيزي الهولندي أو في الليغا بالموسم الحالي مع ريال سوسيداد، لاعب وسط من الطراز الرفيع ومن المنتظر أن يقدم إضافات كبيرة للفريق، شأنه شأن داني سيبايوس المعار إلى أرسنال الإنجليزي والذي يقدم أداء جيدًا نوعًا ما مقارنة بعدد الدقائق الممنوحة له.. لاعبان في الوسط بإمكانات هجومية رائعة للغاية وعمر صغير.

على مستوى الدفاع ومع تقدم العمر بداني كارفخال ومارسيلو، فإن البدائل جاهزة ومتاحة بالشكل الأمثل. أشرف حكيمي الذي يعتبر أحد أفضل دورتموند منذ انطلاقة الموسم الماضي وحتى الآن، هو أحد أفضل لاعبي الدوري الألماني بشكل عام لما أظهره من قدرات ومهارات في الشقين الهجومي والدفاعي، سواء ظهير أيسر أو أيمن، أو حتى في مركز الجناح. لاعب يمنحك خيارات متعددة. في الجانب الآخر سيسترجع النادي سيرخيو ريغيلون الذي يقدم مستويات متميزة رفقة إشبيلية وبات يمتلك خبرات لا بأس بها في الليغا.

اللاعب الأخير هو الياباني كوبو (18 عامًا) والمعار إلى ريال مايوركا. يتسم بالسرعة والمهارة الكبيرتين، وقد بدت موهبته للعيان خلال لقاءات ريال مدريد التحضيرية.

5 مواهب من المنتظر أن تنال الخبرات والاحتكاكات من أجل الظهور القوي بقميص ريال مدريد الموسم القادم، وهو الموسم الذي قد يشهد تغييرات كبيرة على مستوى التشكيلة الأساسية برحيل نجوم على غرار مارسيلو ومودريتش وبنزيمة وبيل وغيرهم من الحرس القديم في ريال مدريد.

اترك رد