عقدة ليفربول الراسخة تنذر آرسنال بالمزيد من الأرقام السلبية

الأردن اليوم – يحتضن ملعب أنفيلد، اليوم السبت، قمة الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي ستجمع ليفربول بضيفه آرسنال.

ويتسلح ليفربول برقم مهم، حيث حقق الفوز في آخر 5 مباريات خاضها بالبريميرليج على ملعبه أمام آرسنال، مسجلًا 3 أهداف على الأقل في كل منها، وفاز بها جميعًا بمجموع اللقاءات (18-4).

رقم سلبي

وفي حال خسر آرسنال للمرة السادسة تواليًا، اليوم، سيعادل رقمه القياسي السلبي بالهزيمة في 6 مباريات متتالية على ملعب واحد.

وهي السلسلة التي يعاني منها أيضًا على ملعب الاتحاد، الخاص بمانشستر سيتي، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

ونجح آرسنال في الفوز مرة واحدة فقط، خلال 11 مباراة خاضها أمام ليفربول في البريميرليج، في وجود المدرب يورجن كلوب (3 تعادلات – 7 هزائم).

وسجل ليفربول 39 هدفًا ضد آرسنال في جميع المسابقات، تحت قيادة المدرب الألماني، وهي أفضل حصيلة تهديفية للفريق أمام أي خصم في هذه الفترة.

وبخسارة الريدز أمام وست هام في الجولة الماضية، توقفت مسيرة الفريق الخالية من الهزائم، في آخر 25 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وأهدر ليفربول نقاطًا في كل من المباريات الثلاث، التي خاضها أمام الفرق التي تتواجد في المراكز الخمسة الأولى هذا الموسم (تعادلان – هزيمة واحدة).

وفي حال استقبلت شباك ليفربول أكثر من هدف، اليوم، ستكون المرة الأولى التي يستقبل فيها أكثر من هدف، في 3 مباريات متتالية بالبريميرليج على ملعب أنفيلد، منذ موسم 2012.

وهي السلسلة التي شملت الهزيمة أمام آرسنال حينها، بهدفين دون رد.

ولم يخسر فيرجيل فان دايك، مدافع الريدز، في أي من مبارياته الـ52 التي خاضها في البريميرليج على ملعب أنفيلد (44 انتصارا – 8 تعادلات).

سلسلة مميزة

في المقابل، لم يخسر الجانرز في آخر 8 مباريات خاضوها بالبريميرليج، وبإمكانهم تفادي الهزيمة في 11 مباراة متتالية في جميع المسابقات، لتصبح هذه أفضل سلسلة متتالية دون خسارة للفريق تحت قيادة مدربه، ميكيل أرتيتا.

وحقق أرتيتا 54 انتصارا، في أول 100 مباراة مع آرسنال، ولا يملك عدد أكبر من الانتصارات بين مدربي المدفعجية في أول 100 مباراة، سوى جورج جراهام بـ56 انتصارا.

ونجح آرسنال في المحافظة على نظافة شباكه، في 6 مباريات من آخر 9 خاضها خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز، من بينها آخر 3 مباريات على التوالي.

ويسعى المدفعجية للحفاظ على نظافة شباكهم، في 4 مباريات متتالية خارج ملعبهم في الدوري، للمرة الأولى منذ مايو/آيار 2005.

ولم يستقبل الحارس آرون رامسديل أي هدف، في 5 من أصل 8 مباريات خاضها في البريميرليج رفقة آرسنال، بينما حافظ على نظافة مرماه في 5 مباريات فقط من أصل 37 مع بورنموث، في موسم (2019 – 2020)، وفي 5 لقاءات من 38 برفقة شيفيلد يونايتد في موسم (2020 – 2021).

ومن جانبه، فشل بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم الجانرز، في تسديد أي كرة على المرمى، خلال 6 مباريات خاضها في البريميرليج أمام ليفربول.