السفير الهولندي يؤكد نجاح الندوة الترويجية التي نظتمها وزارة الاستثمار في اكسبو 2020 دبي

الأردن اليوم :   دعا وزير الإستثمار المهندس خيري عمرو الشركات الهولندية واصحاب الاعمال والمستثمرين الهولنديين للاستفادة من فرص ومزايا الاستثمار المتوفرة بالاردن المرتكزة على الامن والاستقرار وبيئة اعمال متطورة.
وأضاف عمرو خلال زيارة قام بها السفير الهولندي لدى المملكة هاري فيرفاي إلى وزارة الإستثمار اليوم وبحضور أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنه، ان الأردن يمتلك بيئة استثمارية واعدة وهناك العديد من الفرص والمزايا المتاحة بمختلف المجالات.
مشيراً ان المرحلة المقبلة ستشهد استراتيجية جديدة لعملية الاستثمار وبيئة الاعمال بالمملكة، مع التأكيد على استعداد وزارة الاستثمار لتقديم كل اشكال الدعم الممكنة للمستثمرين الهولنديين وتحفيزهم لإقامة مشاريعهم وتوجيهها إلى المملكة.
أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنه أشاد بالإهتمام الذي لمسه من الشركات الهولندية المشاركه في الجلسة الإستثمارية الترويجية والتي نظمتها وزارة الاستثمار بالتعاون مع السفارة الهولندية في عمان والسفارة الهولندية في الامارات العربية المتحدة والتي عقدت في اكسبو 2020 دبي، مؤكداً انه يتم العمل الآن على المتابعة مع هذه الشركات وسيتم العمل على ترتيب زيارات لهم إلى المملكة للإطلاع على البيئة والفرص الاستثمارية في المملكة.
السفير الهولندي لدى المملكة هاري فيرفاي أكد على نجاح الندوة الترويجية التي نظتمها وزارة الاستثمار في اكسبو 2020 دبي مع ما يزيد عن 30 من رجال الاعمال الهولنديين الذين يديرون كبريات الشركات الهولندية العاملة في دولة الامارات، مؤكداً أن لدى الجانب الهولندي اهتمام كبير وايجابي بتعزيز وتحفيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.
وخلال اللقاء تم الحديث عن المؤتمر الذي ستنظمه المملكة الاردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة وهولندا بشكل مشترك حول المياه والطاقة والأمن الغذائي كجزء من معرض دبي 2020، لمناقشة التحديات التي تواجه الأمم خاصة في مجالات الطاقة والغذاء والمياه وإيجاد حلول إبتكارية لها.
وستُتوّج جهود الدول الثلاث بعقد «مؤتمر المياه والطاقة والغذاء» الرفيعة المستوى ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي خلال كانون الثاني 2022، بالتزامن مع «أسبوع أبوظبي للاستدامة». وستجمع القمة بين وضع السياسات واقتراح الحلول العملية لمواجهة التحديات المرتبطة بالمياه والطاقة والغذاء.