رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية د. وائل عربيات يوجه لحث طلبة الدراسات العليا لخدمة الوطن في اطروحاتهم الجامعية والجمع بين الدراسه النظرية والتطبيق العملي

الأردن اليوم – أكد رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية معالي الأستاذ الدكتور وائل عربيات أهمية توجيه طلبة الدراسات العليا، لتكون عناوين رسائلهم واطروحاتهم  الجامعية، منسجمة مع قضايا الساعة، بما يخدم الوطن ويثري مسيرة البحث العلمي.

واستعرض الأستاذ الدكتور عربيات خلال لقاء مع أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الآداب والعلوم والعلوم التربوية وتكنولوجيا المعلومات، الخطة المتعلقة  في التطوير والتحديث في مرافق الجامعة المختلفة، مقدماً دعمه الكامل لتطوير وتحديث العملية التعليمية.

وثمن الدور البارز والفاعل الذي يلعبه عضو هيئة التدريس في إيجاد جيل من الشباب الذي يرتقي بفكره، والمتعلم والمنتمي لوطنه وقيادته، والمؤهل لسوق العمل.  مؤكدا حرص الجامعة على الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والتقني وجودة التعليم ومخرجاته لتواكب الثورة المعرفية والتكنولوجية التي يشهدها العالم.

وقال معالي الأستاذ الدكتور عربيات:” إن عضو هيئة التدريس هو محور العملية التعليمية”، مشددا على أن البحث العلمي والنشر في المجلات العلمية المرموقة والمصنفه عالميا من أهم اسباب النهوض بالجامعة،  ورفع تصنيفها الأكاديمي بين الجامعات المرموقة، وأن على المدرس أن يواكب التطور التكنولوجي في التعليم واستخدام وسائل ومهارات التعليم الحديثة، و الابتعاد عن التلقين التقليدي.

ودعا أعضاء الهيئة التدريسية إلى الاهتمام بالطلبة محور العملية التعليمية، وتهيئتهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة، من خلال وسائل التعلم الحديثة.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائب الرئيس الأستاذ الدكتور  سليم حتاملة ومساعد الرئيس الدكتور غالب الحوراني وعمداء الكليات، جرى حوار موسع بين رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، تضمن مناقشة المقترحات الأكاديمية والإدارية التي تصب في مصلحة الجامعة.

وكان رئيس الجامعه قد التقى الأسبوع الماضي أعضاء الهيئة التدريسية في كليه المال والأعمال وكليه الفنون والعمارة الإسلامية.

رئيس جامعة "العلوم الإسلامية" يوجه لحث طلبة الدراسات العليا لخدمة الوطن في اطروحاتهم الجامعيةرئيسيعاجل