بـــدء العمل التدريجي في مستشفى السلط الشهر المقبل

الأردن اليوم _السلط

وافق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الصحة الدكتور سعد جابر على اتفاق مع النائب خالد الحياري ابو حديثة حول تجهيز مستشفى السلط الجديد بالمعدات والكوادر الطبية.
وجاء الاتفاق خلال اجتماع عقد امس الثلاثاء ضم رئيس الوزراء ووزير الصحة والنائب الحياري، لبحث نقل الأجهزة والمعدات الطبية من مستشفى السلط الجديد.
كما التقى امس وفد مكون من رئيس وأعضاء مجلس محافظة البلقاء وزير الصحة الدكتور سعد جابر ، و تم البحث في آخر التطورات الخاصة في مستشفى السلط الجديد من حيث ضرورة الانتهاء من تركيب كافة الأجهزة الطيبة اللازمة لكامل أقسام المستشفي ، بالإضافة إلى توفير الكادر الطبي والتمريضي والإداري والخدمات المساندة،  بالإضافة إلى التأكيد على عدم وجود أي معوقات تحول دون افتتاح المستشفى في اقرب وقت ممكن وهو مطلبا رسميا و شعبيا.
وأكد الدكتور جابر خلال لقاءه وفد مجلس محافظة البلقاء على مجموعة من النقاط أهمها ، ان مستشفي السلط الجديد له اهتمام كبير من لدن صحاب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، بالإضافة الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، وأعضاء مجلس المحافظة.
و قال ان تكلفة المستشفى وصلت حوالي 106 ملايين دينار وان العمل جاري على تركيب الأجهزة الطيبة اللازمة لكامل أقسام المستشفي والعمل جاري أيضا على تدريب الكادر الطبي والتمريضي على حسن تشغيلها، وانه وخلال الفترة القريبة أقصاها شهر اذار من هذا العام الانتهاء من الترتيبات اللازمة بالعمل التدريجي في المستشفى من خلال نقل الاقسام وفق الأساس المتعارف عليها في تجهيز المستشفيات.
وتطرق الحديث الى موضوع الكوادر البشرية اللازمة وخاصة التمريضية، حيث طلب من الجهات ذات العلاقة على تعيين العدد المطلوب لسد الاحتياجات الوظيفية كون الكادر الحالي في حال التوسع غير قادر على تقديم الخدمة المطلوبة، وان تكون الأولوية في التوظيف لأبناء المحافظة .
واكد أن إدارة المستشفى ستكون من اختصاص وزارة الصحة وانه سيتم التعاقد مع جامعة البلقاء على اساس توفير أطباء اختصاص مقابل تقديم لهم مبالغ تحت بند مكافئات .
واما بالنسبة إلى الخدمات المساندة من توفير الأمن والتنظيف وتقديم خدمة تقديم الطعام إلى شركات خاصة وفق نظام الشراء الموحد . وتم الاتفاق على ان موضوع التواصل والتباحث سيبقى مفتوحا بين مجلس المحافظة والوزارة لحين الانتهاء وافتتاح المستشفى والذي من المتوقع افتتاحه بعد شهر آذار بعد إجراء الترتيبات اللازمة .
وضم وفد مجلس المحافظة كل من رئيس المجلس موسى العواملة والاعضاء د. علي ابو رمان ومصطفي الصليبي و هيثم تادرس و عبودي العوايشة وم.محمد الرحاحلة ود. دانية عربيات و منار ابو رمان.