فرق ميدانية للتفتيش على دور الحضانة

61

الأردن اليوم – باشرت فرق ميدانية من وزارة التنمية الاجتماعية التفتيش على دور الحضانة المنتشرة في مناطق المملكة للتأكد من مدى تطبيقها لشروط الترخيص والدليل الإجرائي الارشادي لمكافحة فيروس كورونا.

وشدد امين عام الوزارة الدكتور برق الضمور في تصريح صحفي الأحد، على عدم السماح لأية حضانة لديها مخالفات قانونية بالعمل في كل الأوقات، داعيا إلى ضرورة اتباع الإجراءات الواردة في الدليل الإرشادي وتعاميم الوزارة ذات العلاقة.

واوضح الضمور استمرارية رقابة الوزارة على قطاع الحضانات بأنواعها المؤسسية والاستثمارية والتطوعية، مؤكدا عدم التهاون في صحة وسلامة الأطفال في دور الحضانة.

وأشار الضمور إلى أنه وإنفاذا للقرار الحكومي باعإدة العمل بدور الحضانة اعتبارا من 6 حزيران الحالي، فإن الوزارة عملت على استمرارية التأكد من معيار الحماية للاطفال المتواجدين داخل الحضانات وتطبيق شروط السلامة العامة فيما يتعلق بالعاملين والمبنى.

وأوضح الضمور أن التعامل مع ملف تجديد ترخيص دور الحضانة تم التعامل معه ضمن مجموعتين، الأولى: دور الحضانة التي انتهى ترخيصها خلال الفترة من 18 اذار الى 6 حزيران الحالي، عليها التقدم بطلب تجديد الترخيص وفي حال استوفيت الشروط المنصوص عليها في النظام والتعليمات يتم تجديد ترخيصها بأثر رجعي واعتبارا من تاريخ انتهاء الترخيص ولغاية عام واحد، في حين سيتم التعامل مع المجموعة الثانية والتي انتهى ترخيصها ما بعد 6 حزيران الحالي وفق الإجراءات المتبعة ولمدة سنة من تاريخ انتهاء الترخيص أيضا.

اترك رد