جابر يناقض نفسه: كورونا في الأردن “نشف ومات” وفتح الصالات أكبر خطر … فهل نخشى الميت؟

149

الأردن اليوم – بعدما أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر في حديث له على إحدى الفضائيات أن فيروس كورونا “نشف ومات” نتيجة لعدم تسجيل حالات محلية جديدة مؤكدا أن جميع الحالات المسجلة مؤخرا من الخارج لذا إستهجن البعض إعلان جابر بأن الفيروس قد مات في الأردن ولا وجود له في هذا التوقيت، وفي المقابل أكد أن فتح قاعات الأفراح والمناسبات والتجمعات تعتبر أكبر خطرا وستزيد من تداعيات فيروس كورونا ؟

تسائل عدد من المواطنين والمتابعين لتداعيات كورونا أنه إذا فعلا فيروس كورونا قد “مات” كما وصفه جابر فلماذا الخوف من الميت وعدم فتح قاعات الأفراح؟

كما واستهجن عددا من المتابعين تصريحات جابر الأخيرة واعتبروها متناقضة بين موت الفيروس والخوف منه .

وتاليا ما جاء على لسان وزير الصحة سعد جابر ..

وزير الصحة سعد جابر:  إن فيروس كورونا المستجد “نشف ومات ولا توجد حالات داخل الأردن والانتقال الداخلي للفيروس بين الناس انتهى، وأن الحالات التي كانت في بداية الأزمة انتهت”.

جابر:  إن قرار فتح المطارات سيادي، مشيرا إلى أن هناك تفاصيل دقيقة بهذا الخصوص، ووجود فريق عمل يدرس فتح المطارات من جميع جوانبه، مشيرا إلى وضع معايير معينة والتفاصيل يجب أن تكون دقيقة ومدروسة.

جابر: تتعلق المعايير بعدد الإصابات اليومي نسبة لعدد السكان، ومعايير أخرى مثل عدد الفحوص، وهي أدق من المعايير التي وضعتها الدول الأوروبية ودول الخليج العربي.

جابر: إن أكبر خطر على الأردن هو صالات الأفراح ولم نوصِ بفتحها،

جابر  آخر توصية لنا كانت بإعداد حزمة إنقاذ لصالات الأفراح لصعوبة عودتها للعمل.

اترك رد