التكافل الخيرية تستضيف المرحلة الأولى من مقابلات التعليم لأجل التوظيف

66

الأردن اليوم – استضافت جمعية التكافل الخيرية الاثنين في النعيمة مقابلات مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية ضمن المشروع المنفذ بالشراكة مع مؤسسة ليدرز إنترناشونال للتنمية الاقتصادية وبتمويل من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية.

وأطلقت التكافل الخيرية في وقت سابق نموذجا إلكترونيا لتسجيل الراغبين والراغبات بالتنافس على فرصة الالتحاق بدورة “أساسيات العمل في المصانع” للوصول إلى سوق العمل، وبلغ عدد الأشخاص الذين تمت مقابلتهم خلال المرحلة الأولى 100 شخص من الذكور والإناث والجنسيتين الأردنية والسورية من سكان بلدتي النعيمة وكتم ضمن الفئة العمرية من 18-45 عامًا.

يُذكر أن من يقع عليهم الاختيار سيلتحقون بدورة “أساسيات العمل في المصانع” لمدة 20 يومًا يتلقون خلالها التدريب على المهارات الحياتية وأساسيات العمل في قطاعات الكيماويات والبلاستيك والأغذية، ليلتحقوا بسوق العمل ويصبحوا أعضاء منتجين في مجتمعاتهم.

ويُشار إلى أن جمعية التكافل الخيرية تسعى دائما لبناء العلاقات والشراكات وتنفيذ المشاريع مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية والعالمية لخلق فرص العمل ورفع كفاءة وقدرات الشباب؛ بما يُساهم بفاعلية في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة والحد من آثارها السلبية على المجتمع. #معًا_نُحدث_التغيير

اترك رد