النوايسة للأردن اليوم: تسجيل قضية للطعن بقرار الحكومة الصادر بتعيين البخيت .. والمقابلات الحكومية “شكلية”

69

الاردن اليوم – قال المحامي المختص بالقضايا والشؤون الإدارية الدكتور راتب النوايسة، أنه سيقوم بالتوكل عن المافسين الإثنين الذين تقدما على شغل موقع ممثل الجيولوجيين في هيئة قطاع الطاقة والمعادن .

وأوضح النوايسة أن هناك ثمانية أشخاص تقدموا بطلبات عن طريق ديوان االخدمة المدنية، وتم إستبعاد شخصين منهم لعدم إستكمال شروط المنافسة، وبقي ستة أشخاص تنافسوا على شغل الموقع المعلن عنه من قبل الحكومة، وتم إختيار ثلاثة منهم بعد إجتيازهم الفحص المطلوب وفيما بعد نسب بأسمائهم للمقابلة الأخيرة لإختيار أحدهم .

وأضاف النوايسة إن شخص من الثلاثة الذين إجتازوا إمتحان المنافسة تم إستبعاده لتجاوز عمره الستين عام وبقي إثنين للمقابلة لإختيار أحدهم للوظيفة المطلوبة.

وأشار النوايسة إلى أن الشخصين الذين تقدما للمنافسة على الموقع أحدهم مهندس جيولوجي وبخبرة 30 سنة في مجال الطاقة، والآخر مهندس جيولوجي بخبرة 28 سنة في قطاع الطاقة، مضيفا أنه وبعد الإعلان عن تعيين الآنسة وفاء البخيت لشغل نفس الموقع وهي لم تتقدم للمنافسة ولا تنطبق عليها الشروط لعدم تجاوز خبرتها 11 سنة، قام الشخصين الذين وصلا للمرحلة النهائية في المنافسة بمراجعة ديوان الخدمة المدنية لمعرفة أسباب تعيينها فقيل لهم أنها كانت موظفة بالفئة الرابعة في الهيئة وقامت الحكومة بتعيينها.
وأكد النوايسة تسجيل قضية غداً للطعن في قرار الحكومة الصادر بتعيين وفاء البخيت بموقع ممثل الجيولوجيين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة لعدم إنطباق الشروط عليها وخصوصا أنها لم تتقدم للمنافسة بل تم تعيينها تجاوزاُ من قبل الحكومة .
وطالب النوايسة الحكومة بعدم طرح منافسات لإشغال وظائف والإعلان عنها ويكون التعيين مباشرة، مشيرا إلى أن المنافسات والمقابلات الحكومية صورية ولا داعي لإجراءها .

وكانت الحكومة أعلنت في كتاب رسمي تعيين وفاء البخيت لشغل وظيفة في هيئة تنظيم قطاع الطاقة، مما أثار جدل المواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي لمخالفة شروط التعيين ولأن التعيين جاء خلال فترة قانون الدفاع الذي نص بإحدى أوامره “إيقاف التعيينات حتى نهاية العام الحالي” .

اترك رد