472 إصابة جديدة بالفيروس في الأراضي الفلسطينية

55

سُجلت في الأراضي الفلسطينية، الأحد، 472 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها إلى 4722 إصابة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

الوزارة أعلنت في التحديث المسائي للإصابات تسجيل 264 إصابة جديدة بالفيروس منذ التحديث الصباحي، والذي أعلن فيه تسجيل 208 إصابات.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، وفاة فلسطينية سبعينية من مخيم الفوار في محافظة الخليل، إثر إصابتها بفيروس كورونا، وقد كانت تعاني من أمراض مزمنة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر لـ “المملكة”، إن “الوضع الوبائي في الأراضي الفلسطينية في غاية السوء”، لافتا النظر إلى أن “الخليل أصبحت منطقة موبوءة بالكامل”.

وأضاف في بيان للوزارة أن “الإعلان الجديد لحالة الطوارئ الذي أصدره الرئيس الفلسطيني الأحد، لا يعني بالضرورة تمديد الإغلاق الحالي”.

وقال إن تمديد الإغلاق الحالي الذي ينتهي مساء الثلاثاء، يعتمد على تقارير لجنة الطوارئ العليا، واجتماع مجلس الوزراء الاثنين، وتقارير اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة الوضع الوبائي في محافظة الخليل.

وأوضح نمر أن رئيس الوزراء سيجتمع الاثنين بلجنة الطوارئ العليا وقيادة الأجهزة الأمنية، ويترأس جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، وبعدها يقرر بالتنسيق مع الرئيس تمديد الإغلاق الحالي من عدمه.

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، مرسوما بتمديد حالة الطوارئ لمدة شهر تبدأ من اليوم، لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الأربعاء الماضي، إغلاق جميع المحافظات في الضفة الغربية المحتلة، ابتداء من صباح الجمعة ولمدة 5 أيام؛ وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إن الإغلاق يشمل “كل محافظات الضفة بما في ذلك المدن والبلدات والقرى والمخيمات، ابتداءً من صباح الجمعة ولمدة 5 أيام، وستغلق جميع المرافق الاقتصادية باستثناء الصيدليات والمخابز. وستمنع الحركة والتنقل”.

اترك رد