الحباشنة يكتب: تصريحات الرزاز ليست تصريحات عارضة وعفوية إنما بالون اختبار

77

كتب فارس الحباشنة

تصريحات عمر لصحيفة الجارديان البريطانية حول قتل اسرائيل لحل الدولتين ، و كيف ينظر الاردن لحل الدولة الواحدة اسرائيلية -فلسطينية ، وبعد توضيح الرزاز، و يقول : عن خيارات المملكة في حال تطبيق الضم: لكل حادث حديث .

فتصريحات الرزاز ليست تصريحات عارضة وعفوية أنما بالون اختبار ، والعقل الباطن و اللاوعي لعمر وغيره ، وكيف يفكرون في القضية الفلسطنية من خارج اطار المرجعيات التاريخية والوطنية الاردنية القدس و المحرم منها ، ولا يمكن ان يكون الرزاز في حواره مع الصحيفة البريطلانية نسى انه رئيس وزراء الاردن .

العثرة بكلمة وعبارة تكون لا مقابلة كاملة تسقط كلها عثرة ، لم تمر في التاريخ ، وان مرت فان صاحبها بلا شك ليس سويا وسليما بالفكر و التفكير . تصريح الرزاز يصفي القضية الفلسطينية حتما على حساب الاردن ، و يمضي في صفقة القرن بتنازل و اعتراف وتبصيم اردني .

فلا الاردن يريد القدس ، ولا عودة اللاجئين ، ولا يرفض اعلان الضم ، وغيرها من مفردات صفقة القرن و يهودية الدولة و تصفية الفلسطنية . و لا اخفي سرا أني لا ارتاح للرزاز عندما يتحدث عن فلسطين واسرائيل و عملية السلام و مستقبل القضية . لا اعرف يصيني خوف عميق و ثقيبل وهم و غم وقلق على الاردن وفلسطين معا .

اترك رد