خطة شاملة للرقابة على الأسواق خلال العيد

62

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات وضع خطة شاملة للرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحلات التجارية خلال عيد الأضحى المبارك من خلال مناوبتين صباحية ومسائية في كل من عمان وجميع محافظات المملكة.

وقال مهيدات في تصريحات ، ان فرق الرقابة الخاصة بالمؤسسة ستعمل على مدار الساعة طيلة عطلة العيد من خلال المناوبات الصباحية والمسائية، مشيرا إلى أن التركيز سيكون على محلات الحلويات ومشاغل المطاعم المركزية والوجبات السريعة والأشربة والعصائر والمخابز والملاحم، وهي التي يكثر ارتيادها في مثل هذه المناسبات.

وأضاف، ان المؤسسة قسمت فرق التفتيش الى أربعة مسارات هي فريق الغذاء المتداول، وفريق المولات وفريقا المسح الجغرافي 1 و 2، لافتا الى أن التفتيش سيكون من خلال مفتشي الغذاء ومهندسي تصنيع الغذاء، والأطباء والأطباء البيطريين.

ويعمل فريق المسح الجغرافي وفقا لمهيدات خلال الفترات المسائية وتشمل عمليات التفتيش الاغذية والعصائر والمخابز والمحلات بمختلف انواعها وفي مختلف مناطق المملكة، مشيرا إلى أن مهمة وأهداف الحملات التفتيشية التأكد من صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك البشري وتاريخ الإنتاج والانتهاء، وتوفر الشروط الصحية في المؤسسات الغذائية، ومدى التزام العاملين فيها بمعايير السلامة والصحة العامة، وممارسات التداول السليم للغذاء.

وأكد ان الفرق ستعمد خلال التفتيش إلى تقديم برامج التوعية والنصح لأصحاب المؤسسات والعاملين حول خطورة عدم التقيد بشروط تخزين وتداول وعرض المواد الغذائية، محذرا من شراء السلع الغذائية المعروضة من قبل الباعة المتجولين، أو تلك المعروضة على البسطات تحت اشعة الشمس.
ودعا المواطنين إلى عدم التردد بتزويد المؤسسة وفروعها بأي شكوى أو ملاحظة يواجهونها على مدار الساعة.

اترك رد