الأردنيون على موعد مع نتائج “توجيهي” بلا احتفالات ووسط خوف شديد

92

الأردن اليوم – ينتظر الأردنيون موعد نتائج الثانوية العامة “التوجيهي”  وسط خوف وقلق شديدان، والذي يتزامن مع تفعيل أمر الدفاع 11 لسنة 2020، الذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية.

كما وعدت الحكومة في تصريحات سابقة بمحاسبة من يشكل تجمعات لأكثر من 20 شخصا، فيما أوصى وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة بعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي والإكتفاء بتهنئتهم هاتفيا أو عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي والتشديد على الإلتزام بأمر الدفاع 11. مما يجعل فرحة الثانوية العامة لهذا العام منقوصة ولا تظهر عليها أشكال البهجة كمان كان سابقا عند إعلان نتائج التوجيهي.

وزارة التربية قالت في تصريحات صحفية، إن المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الوزير النعيمي في مبنى الوزارة لإعلان النتائج سيكون بحضور 20 شخصا بشكل مباشر، التزاما بأمر الدفاع رقم 11، فيما سيتمكن الآخرون من المشاركة بالمؤتمر عن بعد (اون لاين).
وأكدت الوزارة إن النتائج ستعلن الكترونيا بالتزامن مع بدء فعاليات المؤتمر الصحفي على الرابط: “www.tawjihi.jo” في حين ستتوفر السجلات الورقية المعتمدة رسميا لإعلان النتائج في المدارس بعد الساعة العاشرة من صباح السبت.

 

 

اترك رد