الخرابشة: لجنة هيكلة الصحة قدمت تقريرها للحكومة

82

قال وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة، الأربعاء، إن اللجنة الوطنية المشكلة لغايات تقديم تصور لإعادة هيكلة القطاع الصحي قدمت تقريرا لرئاسة الوزراء من 60 صفحة.

وأضاف الخرابشة، في منشور له عبر منصة فيسبوك، أن رئيس اللجنة الدكتور يوسف القسوس اطلعه على التقدم الذي أحرزته اللجنة في عملها، مشيرا إلى أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات بالرئاسة مع عدة مسؤولين من المعنيين في الدولة.

وكان الخرابشة قد نشر مقالا بعنوان “في الشأن الصحي بعيدا عن كورونا” تناول فيه التصورات للقطاع.

وتاليا ما نشره الخرابشة:

كنت قد تسألت في مقدمة مقالة لي بعنوان “في الشأن الصحي بعيدا عن كورونا” نشرت على هذه الصفحة يوم أمس عن لجنة إعادة هيكلة القطاع الصحي التي شكلها دولة رئيس الوزراء برئاسة سعادة العين الدكتور يوسف القسوس.
تلقيت صباح هذا اليوم من الباشا مشكورا رسالة خطية مفصلة عبر حسابي على الواتساب وألحقها بمكالمة هاتفية يخبرني بأنه قرأ مقالتي وأعجب بما ورد فيها من أفكار وهذا شرف لي وأطلعني على التقدم الذي أحرزته اللجنة في عملها وقدمت تقريرا ب ٦٠ صفحة للرئاسة تمخض عن ١٧ إجتماع للجنة في مجلس الأعيان إضافة إلى عدة اجتماعات بالرئاسة مع عدة مسؤولين من المعنيين في الدولة وأن الأمور سائرة في الإتجاه المبتغى إن شاء الله.
لا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أتقدم بجزيل الشكر لسعادة الدكتور يوسف على إهتمامه وعلى الجهد المضني الذي قام به وأعضاء اللجنة الكرام في سبيل إعداد هذا التقرير والذي آمل أن ترى توصياته النور قريبا.

اترك رد