أخطاء عليك تجنبها في غرفة الحمام

77

يعتبر الحمام، من أكثر الأماكن التي يستخدمها الإنسان في المنزل بشكل يومي، لممارسة العديد من النشاطات الضرورية.
وفيما يلي مجموعة من الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء استخدام غرفة الحمام، بحسب ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:
شطف المرحاض أثناء رفع الغطاء

يمكن أن تتطاير الفضلات لمسافة مترين على الأقل من المرحاض أثناء شطفه، وفقاً لعالم الأحياء الدقيقة من جامعة أريزونا. لذا يجب إغلاق الغطاء قبل الشطف لإبقاء الجسيمات بعيداً ‘ن الهواء.
رمي المناديل الصحية في المرحاض

أظهرت الاختبارات التي أجرتها مؤسسة المستهلك الكندي، أن بعض المناديل تستغرق أكثر من 10 دقائق حتى تتحلل، مقارنة بورق التواليت العادي الذي يتحلل في غضون ثوان. ويمكن أن تؤدي المناديل الصحية إلى سد أنظمة الصرف الصحي. تشمل أدوات النظافة الأخرى التي لا ينبغي رميها في المرحاض، السدادات القطنية، والضمادات، وخيوط تنظيف الأسنان.
جمع الشعر فوق الرأس أثناء غسله بالشامبو

يُنصح ذوي الشعر الطويل من الرجال والنساء، بعدم تجميع الشعر فوق الرأس أثناء غسله بالشامبو، لأن ذلك قد يؤدي إلى تشابكه وصعوبة تسريحه. وبدلاً عن ذلك يُنصح بغسل الشعر في وضعه الطبيعي للحصول على خصلات أكثر نعومة.
تنظيف الأذنين بعيدان التنظيف القطنية

قد يكون شمع الأذن غير مرغوب به لدى الكثيرين، لكنه أفضل وسيلة للدفاع الطبيعي لطبلة الأذن ضد الغبار والأوساخ. يساعد المضغ والكلام على تحريك الشمع الزائد من الأذن الداخلية إلى الخارج، لذا فإن استخدام عيدان التنظيف قد يؤدي إلى إعادة إدخال الشمع إلى الأذن الداخلية.
الجلوس على المرحاض لفترة طويلة

قد يعمد البعض إلى استخدام وقت المرحاض في القراءة أو تصفح هواتهم، لكن هنالك مخاطر صحية شائعة مرتبطة بالجلوس على المرحاض لفترات طويلة، أهمها البواسير. تساهم وضعية الجلوس في الضغط على الأوردة الموجودة في أسفل المستقيم مما قد يؤدي إلى انتفاخها ونشوء البواسير.

استخدام منشفة مستعملة لتنظيف وجهك

الأشياء الرطبة مثل المنشفة هي بيئة مثالية للبكتيريا، لذا يجب الحرص على استبدال المناشف الرطبة بأخرى نظيفة وجافة.
عدم شطف قطعة الصابون

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن الكائنات المسببة للأمراض قد تكون مختبئة على قطعة الصابون أثناء وبعد الاستخدام. لذا ينصح بشطف قطعة الصابون بالماء قبل استخدامها لإزالة الجراثيم التي قد تكون عالقة عليها من استخدامات سابقة.

اترك رد