رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي: لم نتخذ أية قرارات

74

الأردن اليوم – قال الدكتور سعد الخرابشة رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي إن اللجنة، وإثر اجتماعها الطارئ الذي عقد مساء يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شباط على ضوء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، ارتأت أن نتائج يوم واحد لا تكفي لاتخاذ أية قرارات أو التوصية بأية إجراءات.

واضاف الخرابشة في تصريح له أن القرار الوحيد الذي ارتأت اللجنة التوصية به هو التأكيد على مزيد من الالتزام بالاجراءات الوقائية التي سبق وتم التأكيد عليها، وأن اللجنة ستبقى في حالة انعقاد لمراقبة الوضع على مدى الأيام الثلاثة القادمة وصولاً الى يوم الخمس المقبل لتجتمع مرة أخرى وتقوم بتقييم الوضع لنتخذ قرارا يتواءم والحالة الوبائية.

وأكد على أن دور اللجنة هو دور استشاري والقرار النهائي يعود للحكومة، وإذا ما رصدت اللجنة صعود في المنحنى الوبائي، وأن الحالات تزداد، فعندها لكل حادث حديث وستوصي ببعض الإجراءات، مؤكداً أن اللجنة، وخلال اجتماعها الطارئ لم تبحث أية إجراءات حتى فيما يتعلق بالمدارس.

وأعاد الخرابشة التأكيد على أن رصد يوم واحد لا يكفي لاتخاذ قرارات أو التوصية بإجراءات، وأن اللجنة ستجتمع بعد 3 أيام لتتخذ ما هو مناسب من توصيات.

وكالات

اترك رد