لأول مرة منذ 16 عاما.. مسيرة مسلحة في الضفة بعد دعوات لتفعيل المقاومة

162

الأردن اليوم :  شارك مسلحون ملثمون في مسيرة انطلقت من أمام مخيم الأمعري بمدينة رام الله (وسط الضفة الغربية) وأطلقوا أعيرة نارية في الهواء وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك للمرة الأولى منذ عام “2005”.

 فقد جابت المسيرة عددا من شوارع رام الله، وردد المسلحون هتافات تدعو لإعادة تفعيل المقاومة المسلحة في الضفة الغربية.

وقبل أيام، دعت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة “فتح” مقاتليها إلى الوقوف جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة والداخل، كما دعت للنفير دفاعا عن “شعبنا الثائر في القدس وغزة والضفة والداخل”.

وفي مدنية دوار جنوب الضفة، نظمت مسيرة شارك فيها مئات الفلسطينيين رافعين الأعلام الفلسطينية وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال ومساندة للمقاومة، وفي مدينة نابلس (شمال) نظم مئات النسوة مسيرة جابت عدة شوارع دعما لفصائل المقاومة وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية.

من جانب آخر عم الإضراب الشامل اليوم، جميع المحافظات الفلسطينية، وأراضي الـ48، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطينين، وشمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية، والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، ووسائل النقل العام.

ودعت قيادة القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، إلى الإضراب الشامل في كل الأراضي المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات اليوم، ردا على العدوان الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، لليوم التاسع على التوالي عدوانه على قطاع غزة، ما أسفر حتى الآن عن ارتقاء 212 شهيدا وإصابة أكثر من 1400 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء والعشرات منهم في حالة الخطر الشديد.

المصدر” موقع الشرق

التعليقات مغلقة.