شركس:العزل المنزلي يسري على الكافة

169

الأردن اليوم: قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية، الدكتور غازي شركس أن العزل المنزلي يسري على الكافة مشيرا  إلى أن الحجر المنزلي مشروطاً بأن لا يعاني المصاب من أعراض وأن لا يكون بحاجة لعناية طبية ومن هم فوق 65 عام أو التي تزيد حرارتهم عن  5ر37 درجة مئوية ومن لديه أمراض مزمنة مثبطة للمناعة .

وفيما يتعلق بالأشخاص المعزولين منزليا ،، أوضح الدكتور شركس  ضرورة توفير منطقة معزولة في المنزل وان تكون ذات تهويه جيدة وان يستخدم أدوات خاصة به ويتم التخلص منها  وان يتجنب الاختلاط بباقي أفراد الأسرة .

وأوضح الدكتور شركس أنه سيتم متابعة الأشخاص المصابين في العزل المنزلي  أولاً بأول عبر رسائل نصية وفي حال تدهور الحالة الصحية للشخص المصاب المعزول يجب مراجعة اقرب مستشفى.

وفي معرض رده على سؤال حول كيفية التمييز بين أعراض الأنفلونزا الموسمية وبين اعراض فيروس كورونا قال إن الأعراض متشابهه ولكن المصاب بفيروس كورونا يفقد حاستي الشم والتذوق .

وبين شركس انه في حال كان هناك نتيجتين  “سلبية وايجابيه”  لفحصين مختلفين يتم اعتماد النتيجة الايجابية من باب المصلحة والاحتياط .

من جانبه دعا مدير دائرة البيئة في أمانة عمان المهندس إبراهيم الهبارنة المواطنين في ظل تزايد إعداد المصابين بفيروس كورونا إلى التعاون مع كوادرها من عمال الوطن وذلك بربط أكياس النفايات خاصة التي تحتوي على مخالفات المحجورين منزلياً  وتعقيمها ووضعها داخل الحاويات.

 

وناشد المهندس الهبارنة المواطنين عدم طرح النفايات بشكل عشوائي لما يسببه من انتشار للأوبئة إضافة إلى الأثر البيئي.

اترك رد