قرداحي يؤكد نبأ استقالته من الحكومة اللبنانية غدا الجمعة

389

الأردن اليوم :  بعد جدل دام أسابيع يعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن استقالته يوم غدا الجمعة استجابة لطلب فرنسا وقبل اللقاء المزمع مع  ولي عهد المملكة العربية السعودية والرئيس الفرنسي ماكرون والذي سيتناول الموضوع اللبناني وأدوات حل المعضلة التي انطلقت شرارتها من تصريح سابق لوزير الإعلام قرداحي الذي وصف الحرب الدائرة في اليمن ضد ميليشات الحوثيين المدعومة من ايران بالحرب العبثية ناسيا الدور التامري الذي تنفذه جماعات الحوثيين ضد أمن واستقرار دول الخليج العربي بدعم مباشر من ايران .

الاستقالة ينطبق عليه مقولة انها اتت بعد خراب “بيروت”  وهو الوصف الأكثر واقعية والذي رافقه  تدمير العلاقات العربية والبنانية ’ وانعكاس ذلك على الواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي داخل  لبنان إضافة الى الصراعات التي نهضت من قمقمها لتتحول الساحة اللبنانية الى صراعات قبائل وطوائف وأحلاف وهو واقع مؤلم شارك قراداحي باثارته  دون التفات منه الى المصلحة الوطنية .

غدا يخرج البيان رقم واحد من حلفاء قرداحي مؤكدين الانتصار العظيم الذي تحقق في ميادين الوهم دون ان تصل الحكمة  الى اصحاب الصوت العالي بان الحكم ليس كلحكم .

وبخروج قرداحي يرتاح لبنان وتعود المياه الى مجاريها مع دول الخليج العربي التي طالما كانت الداعم الاساسي للدولة اللبنانية اضافة الى الدور الذي تقوم فيه بالتصدي للمد الايراني عبر أذرعه في اليمن ولبنان .

 

التعليقات مغلقة.