بينو لـ “الأردن اليوم”: 118 مخالفة قطع اشارة حمراء لباصات طلاب المدارس – فيديو

97

* مليون و600 الف مركبة في المملكة

* 500 كاميرا لمراقبة حركة السير في عمان

* الف و 144 حادثا خلال 2016 نتج عنها  750وفاة و17الف و400 اصابة

 * موقع خاص لدائرة السير لاستقبال شكاوى المواطنين ومتابعتها

* كاميرات مربوطة برقيب السير بشكل مباشر مع غرف العمليات

* طائرات مروحية لمراقبة الحركة المرورية

* لايتم اصدار المخالفات دون وجه حق

الأردن اليوم – خاص – أكد مدير ادارة السير المركزية العميد سمير  بينو، انه تم تحرير  118 مخالفة قطع اشارة حمراء لباصات طلاب المدارس من تاريخ 2017/9/5م ولغاية 2017/12/31م.

وقال بينو لـ”الأردن اليوم” خلال حلقة خاصة من برنامج “في عين الحدث” حول “تحديات ومشاكل السير في الأردن، والخطة المرورية لإدارة السير”مع الدكتور رائد قاقيش، ان هنالك مليون و600الف مركبة تسلك شوارع المملكة منها مليون مركبة في عمان.

 واشار مدير ادارة السير ان ربط فكرة ازمة السير بوجود شرطي سير في المكان مغلوط قطعا، كون رقيب السير في الميدان مربوط بغرفة عمليات ووظيفته توزيع الازمة المرورية على الطرقات.

وأضاف بينو ان هنالك أكثر من 500 كاميرا موجودة لرصد حركة السير داخل عمان مربوطة بغرفة عمليات خاصة من شأنها ان ترصد جميع الطرقات.

وأشار الى ان المخالفات التي يتم تسجيلها من قبل رقباء السير بحق سائقي المركبات ليست “جباية” كما هو متداول من البعض بشكل مغلوط ، مؤكداً ان دائرة السير لا تحصل على اي جزء من هذه المبالغ.

وبين أنه تم رفد ادارة السير بـ 400 جامعي تم الحاقهم موزعين على مختلف المواقع، لتعزيز الثقافة المرورية.

واضاف بينو ان رقباء السير مربوطين بكاميرات تبث بالصوت والصورة بشكل مباشر لغرفة العمليات، من شانها ان تنقل الحركة المرورية بشكل مباشر.

وقال بينو  ان دائرة السير بصدد اصدار موقع خاص لدائرة السير لاستقبال شكاوى الواطنين ومتابعتها.

 المزيد على الفيديو التالي:

 

اترك رد