أحد مصابي الميناء يروي لـ”الأردن اليوم” تفاصيل اللحظات الأولى للحادثة

182

الأردن اليوم – كشف أحد العاملين في الميناء الصناعي بمدينة العقبة تفاصيل لحظة إصابته و20 آخرين بالإختناق جراء تسريب الغاز السام بعد سقوط أحد الصهاريج أمس.
وقال العامل الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح لـ “الأردن اليوم ” أعمل في الميناء الصناعي الذي يبتعد عن الميناء الرئيسي قرابة 200 متر، وكانت كثافة الغاز مرتفعة والرائحة قوية تسببت لنا باختناق شديد”.

وأضاف العامل، ” لم نكن نعلم عن سقوط الصهريج لكننا شعرنا برائحة غريبة وكنا نعتقد بأن هناك تسريب من أنابيب غاز الأمونيوم التي نعمل بها، إلأ أن لاحظنا غيمة صفراء تأتي باتجاهنا وبعد ذلك أصبنا باختناق شديد ونقلنا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الهواري يكشف اسباب وفاة 13 في حادثة العقبة وتفاصيل جديدة عن المصابين

 

ووصف العامل الوضع الصحي الصحي الذي كان يعيشه بعد تأثره بالغاز، مشيرا إلى أنه أصيب بضيق تنفس شديد وحالة من الدوران والبعض أصيب بالإغماء.

وبين أن 20 عاملاً أصيبوا بالإختناق كانوا برفقته في الرصيف المجاور للريف الذي شهد حادثة سقوط الصهريج، والذي يبعد قرابة 200 متر عنه.
ولفت إلى أن حركة الرياح بعد الانفجار بقيت هادئة لفترة محدودة وبعدها تحركت الرياح باتجاه الجنوب مما أدى إلى انخفاض نسبة التأثير في الهواء، مبينا أن تأثير الغاز وصل إلى نحو 2 كيلو متر.

تسليم 7 جثامين لذويهم ونقل 6 آخرين إلى عمان واربد

يذكر أن حادثة سقوط صهريج غاز سام أودت بحياة 13 شخص وأصيب على إثرها أكثر من 200 أخرين، مما استدعى تشكيل فريق حكومي للتحقيق بالحادثة.

اترك رد