عمال الموانئ لـ”الأردن اليوم”: اضرابنا مستمر منذ اليوم الأول لحادثة تسرب الغاز وهذه مطالبنا

59

الأردن اليوم – قال الناطق الإعلامي للجنة العمال في موانئ العقبة صلاح البطوش ان غالبية عمال الموانئ البالغ عددهم 2000 عامل، ما زالوا مضربين عن العمل منذ اليوم الأول على حادثة تسرب غاز الكلورين .

وأضاف البطوش لـ”الأردن اليوم” ان ابرز مطالب العمال هو تنفيذ شروط السلامة العامة في الموانئ والأماكن الخطرة في موانئ العقبة على امتدادها، معتبراً بان الموانئ تكاد تخلو من معدات الوقاية والسلامة الشخصية أثناء العمل.

اقرا ايضا.. مؤتمراً صحفي للكشف عن نتائج التحقيق بحادثة العقبة

البطوش أشار الى ان أغلب الاصابات التي تحصل اثناء العمل هي اصابات مرتبطة بشكل مباشر بعدم تطبيق الحماية وشروط السلامة العامة في المواقع، خصوصا بالمناطق مثل غاز الكلورين والمواد الكيماوية والمواد القابلة للاشتعال، مستذكراً حادثة تعرض أحد الموظفين في حادثة سقوط عامود عن احد البواخر، والتي ادت الى وفاة العامل متاثرا باصابته.

من جانب آخر أوضح مصدر مطلع في سلطة العقبة الخاصة لـ”الأردن اليوم” ان تطبيق شروط السلامة العامة موجود وفي أغلب الموانئ، ولكن المشكلة لا تكمن الا بالتنفيذ والمتابعة من قبل المعنيين.

الاستعانة بخبراء والاستماع لـ 127 شخصًا في حادثة تسرب الغاز بالعقبة

المصدر أكد ان سلطة العقبة تعمل جاهدة على ان تتابع سير العمل ضمن شروط السلامة وانه اولوياتها الحفاظ على سلامة العمال الأردنيين وغيرهم.

ومن المتوقع ان تعقد الحكومة مؤتمرا صحفيا، اليوم الاحد، للكشف عن نتائج التحقيق في حادثة تسرب غاز الكلورين في العقبة قبل ايام ، والتي تسببت بوفاة 13 شخصا.

وكانت قد شُكلت لجنة للتحقيق بالحادثة برئاسة وزير الداخلية مازن الفراية.

اترك رد