أكثر من 400 دار نشر محلية وعربية تشارك في معرض عمان الدولي للكتاب “تفاصيل”

117

الأردن اليوم – افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الخميس،مندوبة عن جلالة الملك عبدالله الثاني، معرض عمان الدولي للكتاب 2022، والذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى في المركز العالمي للمعارض.

ويرفع المعرض الذي تستمر فعالياته حتى العاشر من الشهر الحالي، شعار “القدس عاصمة فلسطين”، لما تمثله المدينة المقدسة في وجدان الأمة العربية، ولتأكيد عروبتها وهويتها الراسخة في قلوب وعقول العرب، مسلمين ومسيحيين، وانسجاماً مع موقف الأردن ملكاً وحكومة وشعباً، وتأكيداً للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وتحل دولة الكويت الشقيقة، ضيف شرف على معرض عمان للكتاب بوفد رسمي رفيع المستوى، يضم عددا من الأدباء والروائيين والباحثين الكويتيين يشاركون ببرنامج ثقافي مميز يتنوع ما بين ندوات وأمسيات فنية وموسيقية ومعرض صور.

ويحتفي المعرض بالأديب والكاتب الدكتور وليد سيف الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني للتميز من الدرجة الأولى الذي اختير شخصية المعرض الثقافية، نظراً لما قدمه من أعمال أدبية ودرامية هادفة، ولتوظيفه للتراث العربي في أعمال ترتقي بالذائقة، وتتويجاً لمسيرته الأدبية والإبداعية التي تميزت بالعمل الدؤوب والجهد المتواصل.

 

ويتضمن البرنامج الثقافي للمعرض، ندوة خاصة عن الدكتور سيف تلقي الضوء على تجربته الغنية والرائدة التي بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي في مجال الدراما التلفزيونية، الشعر، الترجمة، المسرح، والبحث العلمي بمشاركة عدد من النقاد، والأدباء، والأكاديميين.

وتشارك في المعرض أكثر من 400 دار نشر محلية وعربية ودولية من 20 دولة بشكل مباشر، وعبر التوكيل، في دلالة هامة على كون معرض الكتاب أصبح الحدث الثقافي الأبرز محلياً، ومحطة مهمة على خريطة المعارض العربية والعالمية للقاء أطراف صناعة النشر.

 

اترك رد