بينها غواصة يعادل انفجارها 130 ضعف قوة هيروشيما.. الكشف عن أخطر الأسلحة التي يهدد بها بوتين العالم

93

الأردن اليوم – كشفت تقارير عسكرية روسية، عن طبيعة وأنواع الأسلحة النووية التي يلوح باستخدامها الرئيس فلاديمير بوتين في الحرب القائمة مع أوكرانيا.

وبينت تقارير أن روسيا تمتلك  أكبر مخزون نووي في العالم، يتمثل بـ 5977 رأسا نوويا حربيا بأنواعها المختلفة، من بينها 977 رأسا حربيا استراتيجيا، بإمكانها محو قرى ومدن عن الخريطة.

 

ومن الأسلحة المتوفرة في روسيا، حسب ما نشرته وسائل إعلام عالمية، الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وهي أقوى صواريخ روسية وأطولها مدى، تشكل جوهر ما يعرف باسم ”قوة الردع الاستراتيجي، مشيرة إلى صارروخ”سارمات، والذي يستطيع ضرب كل بلد على وجه الأرض من قواعد روسية في سيبيريا النائية، بمدى يصل إلى 11 ألف ميل.

وكشفت تقارير أخرى عن عن صواريخ  ”يارس“ حيث يمكنها أن تنتشر في مساحات كبيرة عند اندلاع حرب نووية، ما يجعل من الصعب تعقبها وتدميرها قبل إطلاقها، فهي قادرة على الوصول لمدى يتجاوز 7500 ميل.

ولفتت تسريبات عن وجود صواريخ كينزال ضمن الترسانة الروسية، وهي صواريخ فوق الصوتية، حيث تطلق من الطائرة ويمكن للصاروخ فيها أن يطير بسرعة تصل إلى 12 ضعفا مقارنة بسرعة الصوت.

وكشفت أيضا التقارير عن إحدى أخطر الغواصات في العالم وهي غواصة بوسايدون، حيث يمكنها أن تغوص تحت الماء لعدة سنوات قبل أن يتم توجيهها إلى هدفها، والأخطر من ذلك أن بإمكانها أن تنفجر بقوة 2 ميغا طن أي ما يعادل 130 ضعف حجم الانفجار الذي تسببت به قنبلة هيروشيما.

وتمتلك روسيا تبوليف 160 وهي أكبر وأثقل طائرة مقاتلة في الخدمة حاليا في أي مكان في العالم.

 

اترك رد