مصدر خاص للأردن اليوم يؤكد منع فريق “اسرائيلي” من المشاركة في بطولة آسيوية بالعقبة

0 322

الأردن اليوم – أعلنت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم السبت، أن اللجنة الأولمبية الأردنية، منعت دخول فريق، من الاحتلال الإسرائيلي، الأردن للمشاركة في بطولة كأس آسيا الدولية للترايثلون والدواثلون 2022، والتي ستقام في العقبة.

من جهة أخرى، أكد الناطق الإعلامي في شركة واحة أيلة للتطوير، منصور الكباريتي، في تصريح خاص للأردن اليوم، الأنباء المتداولة حول منح 6 صهاينة من المشاكة في البطولة التي تقام في مشروع الواحة.

وأشار الكباريتي، إلى أن القرار جاء من الاتحاد الدولي واللجنة الأولمية وليس من قبل المنظمين.

وسيشارك في البطولة التي تقام للمرة الخامسة في مشروع واحة أيلة أبرز نجوم ومحترفي العالم للتراثيلون والحاصلين على تصنيف دولي من الاتحاد الدولي للترايثلون إلى جانب المشاركة العربية والمحلية من نجوم المنتخب الوطني لرياضة الترايثلون و محبي رياضة الترايثلون.

وتضم قائمة الدول المشاركة بالإضافة إلى الأردن، كل من؛ العراق، مصر، قطر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، سوريا، الصين تايبيه، الفلبين، رومانيا، بولندا، بلجيكا، هولندا، لوكسمبورغ، تايلند، النمسا، باربادوس، كازاخستان، اليابان، سويسرا، استراليا، سلوفاكيا، البرازيل، ترينداد، كرواتيا، كندا، الولايات المتحدة، سنغافورة، التشيك، أوكرانيا، فرنسا، وألمانيا.
ويبلغ مجموع المشاركين في البطولة 230 لاعباً (150 لاعباً و80 لاعبة) يتوزعون على الدول المشاركة، من بينهم 100 لاعب من مختلف الجنسيات من داخل الأردن، و130 لاعباً قادمين من الخارج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.