الكشف عن التغييرات المستحدثة بسياسة الهجرة في الإمارات

0 31

الأردن اليوم – أعلنت مصادر إماراتية رسمية، أن قواعد التأشيرات الجديدة، دخلت حيز اليوم الإثنين.

وبحسب مصادر، فإن التأشيرات الجديدة تمثل واحدة من أكبر التغييرات بسياسة الهجرة في الإمارات منذ سنوات، حيث وافق على أبرزها مجلس الوزراء، والتي تشمل تأشيرات زيارة أطول للسياح، وإقامة طويلة الأجل للمهنيين المهرة وسهولة الوصول إلى التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات.

وأكدت المصادر الرسمية، على عدم إلغاء تصاريح حاملي التأشيرة الذهبية الذين يقيمون خارج البلاد، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين ألغوا تأشيرات إقامتهم، سيحصلون على فترة سماح مدتها ستة أشهر للبقاء في الإمارات، حيث أنه كان يُسمح للأشخاص في السابق بشهر واحد فقط.

 

وبحسب ما أعلنته وسائل إعلام إماراتية، فإن التأشيرات الجديدة تصريح دخول قياسي لمدة 60 يوما، بدلاً من 30 يوما في الوقت الحالي، وتأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات تسمح للزوار بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 90 يوما على التوالي.

 

وبينت مصادر أخرى أن الإمارات ستصدر تأشيرات خضراء لمدة خمس سنوات، والتي تستهدف العمال المهرة والعاملين لحسابهم الخاص، وتأشيرة دخول للبحث عن عمل لحاملي الشهادات التي لا تتطلب كفيلا أو مضيفا.

وستمكن الإجراءات المستحدثة، الأب والأم برعاية أطفالهم الذكور حتى سن 25 عاما، بعد أن كان القرار السابق يمكنهم من رعايتهم حتى 18 عاما، مما يسمح لهم بالبقاء في الإمارات بعد المدرسة والجامعة.

“سيتم أيضا توسيع مبادرة التأشيرة الذهبية، حيث سيجد المهنيون المهرة الذين يتقاضون رواتب تبلغ 30 ألف درهم (8100 دولار) أو أكثر أنه من الأسهل الحصول على تأشيرة لمدة 10 سنوات” بحسب ما جاء في البيانات الرسمية.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.