خلال 6 شهور.. ارتفاع صادرات التمور الأردنية إلى قطر بنسبة 8.5 بالمئة

0 14

الأردن اليوم – كشف جهاز التخطيط والإحصاء القطري، اليوم الأربعاء، عن ارتفع واردات قطر من التمور الأردنية بمختلف أصنافها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، أكثر من 82 طنا.

وأكدت بيانات جهاز التخطيط القطري، أن هذه الواردات من التمور، سجلت نموا بنسبة 8.5 بالمائة منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية الربع الثالث، ارتفاعا من 75 طنا خلال الفترة المقابلة من العام 2021.

وقول خبراء أن اعتماد السوق المحلي في قطر، ازداد بشكل كبير على منتجات التمور الأردنية في تلبية احتياجاته خلال فترات معينة من السنة بشكل خاص، حيث يقوم تجار محليون باستيراد تلك التمور بهدف تحقيق التنوع والتباين بين مختلف الأنواع المعروضة في السوق القطري، بالإضافة إلى الإنتاج القطري، بما يلبي جميع أذواق ورغبات المستهلكين، الذين باتت شريحة واسعة منهم تفضل تمر “المجول” الأردني بشكل خاص على أي صنف آخر.

وبحسب التقرير، بلغ حجم مستوردات قطر من التمور الأردنية خلال العام الماضي، 100 طن، وهو ذات مستوى الكميات المستوردة لعام 2020، مقارنة بـ 78 طنا خلال عام 2019.

كما تستورد قطر جميع أصناف التمور الأردنية الرطبة والجافة، لكن أبرز مستورداتها يتركز على صنف “المجول”، الذي استطاع أن يحقق انتشارا واسعا، ورواجا وقبولا كبيرا في أسواق قطر والمنطقة عموما خلال السنوات القليلة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.