حرائق واضطرابات داخل سجن في إيران

52

الأردن اليوم –  قالت مصادر رسمية إيرانية، إنه اضطرابات وحرائق اندلعت ليل السبت، في سجن إيفين في طهران مع دخول حركة الاحتجاجات التي أشعلتها وفاة مهسا أميني وتُقابل بقمع شديد من قبل السلطات أسبوعها الخامس.

وبحسب الييانات الصحفية، يشتهر السجن الواقع في شمال طهران بإساءة معاملة السجناء السياسيين، كما أنه يضم سجناء أجانب، وقد أفادت تقارير أن المئات ممن اعتقلوا خلال التظاهرات أودعوا فيه.

وأظهر مقطع فيديو نشرته “منظمة حقوق الإنسان في إيران” التي تتخذ من أوسلو مقرا بعض النيران والدخان المتصاعد من مبنى السجن، وسُمعت أيضا أصوات في التسجيل بدا أنها لطلقات نارية.

وذكرت واسائل إعلام، أن “حريقا ينتشر في سجن إوين” و”أمكن سماع صوت انفجار” وهتافات “الموت للديكتاتور”، وهو أحد الشعارات الرئيسية للحركة الاحتجاجية المستمرة منذ شهر.

وأشار مصدر أمني إلى أن اضطرابات ومواجهات وقعت ليل السبت، في قسم احتجاز المجرمين في سجن إيفين”، تطورت إلى “إشكال بينهم وبين عناصر السجن، وقام هؤلاء ” بإضرام النيران في مستودع للألبسة في السجن، ما تسبب بحريق”.

وأضاف “حاليا، الوضع هو تحت السيطرة بشكل كامل والهدوء يسود في السجن، وعناصر الإطفاء يعملون على إخماد النيران”، موضحا “تم فصل مثيري الشغب عن الآخرين، والمحتجزون الآخرون عادوا إلى زنزاناتهم”.

وكالات

اترك رد