انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية في عمان

73

الأردن اليوم – انطلقت فعاليات منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي على المستوى العالمي، والذي تمتد فعالياته لمدة ثلاثة أيام، وبتنظيم من قبل جمعية المستشفيات الخاصة بالشراكة مع وزارة الصحة وهيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع اتحاد المستشفيات الدولي، والمجلس العالمي للسياحة العلاجية، واتحاد المستشفيات العربية.

ويشارك في المنتدى عدد كبير من ممثلي الجهات المحلية والدولية المتخصصة في السياحة العلاجية والسفر الصحي، وعدد من الوزراء الأردنيين والعرب والسفراء والملحقين الصحيين من الدول التي تربطها علاقات تعاون صحي مع الأردن.

ونظم المنتدى في يومه الاول جلسة وزارية بعنوان: «التوسع في السفر الصحي، الطريق إلى الأمام بعد التعافي من جائحة كورونا»، بمشاركة وزراء أردنيين ومن دول عربية، بالإضافة إلى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

ويناقش المنتدى في 11 جلسة دور القوانين والتشريعات والأنظمة ودور الاعتمادية وجودة الخدمات في ضمان توفير خدمات صحية، وفقا للمعايير العالمية وبما يحفظ حقوق المرضى، وأهمية تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، ودور الدبلوماسيين الأردنيين والعرب في تعزيز التعاون الصحي بين الدول العربية، ودور المنظمات الدولية في تعزيز التعاون الصحي.

اترك رد