بعد واقعة حزام الأمان.. سوناك تحت قصف حزب العمال

42

الاردن اليوم – شن البريطانيون حملة انتقادات واسعة على رئيس الوزراء ريشي سوناك بسبب عدم ارتدائه حزام الأمان خلال جولة بالسيارة في إنجلترا من أجل تصوير مقطع فيديو لوسائل التواصل الاجتماعي.

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع المقطع المصور الذي يناقش فيه سوناك أحدث حزمة تمويل حكومية “لرفع مستوى” التجمعات السكانية في جميع أنحاء البلاد، وهو يتحدث أمام الكاميرا من المقعد الخلفي من سيارته بدون ارتداء حزام الأمان، وتظهر دراجات الشرطة النارية لفترة وجيزة في الخلفية.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية للصحفيين أمس الخميس، “كان ذلك خطأ بسيطاً في تقدير الأمر. نزع رئيس الوزراء حزام الأمان لتصوير مقطع قصير.. وهو يعترف تماماً أن هذا كان خطأ ويعتذر”.

وأكد المتحدث، أن رئيس الوزراء ريشي سوناك اعتذر عن عدم وضعه حزام الأمان أثناء استقلاله سيارة.

وتقول “بي بي سي”، يُغرم الركاب الذين يُقبض عليهم وهم لا يرتدون حزام الأمان غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني ما لم يكونوا مشمولين بقانون إعفاء سار. ويمكن أن تزيد الغرامة إلى 500 جنيه إسترليني إذا تم رفع القضية إلى المحكمة.

ورداً على سؤال عما إذا كان سوناك يتمتع بأي استثناءات أثناء ركوبه سيارة حكومية، قال المتحدث للصحفيين “لقد كان خطأ وقد اعتذر”.

ووجه حزب العمال المعارض انتقاداً حاداً لسوناك، قائلاً، إن فيديو رئيس الوزراء إضافة جديدة إلى “المشاهد المؤلمة التي لا نهاية لها” بعد أن شوهد العام الماضي وبطاقته الائتمانية لا تعمل بينما كان يحاول سداد بعض المدفوعات.

وقالت المتحدثة باسم حزب العمال: “ريشي سوناك لا يعرف كيف يربط حزام الأمان ولا كيف يستخدم بطاقته الائتمانية وخدمة القطارات، ولا كيف يدير الاقتصاد ولا هذا البلد.”

وأضافت “هذه القائمة تتزايد كل يوم، وهي تقدم مشاهد مؤلمة لا نهاية لها”.

وسوناك متهم أيضاً باستخدامه طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني للسفر في سلسلة من الزيارات الرسمية.

وقالت مصادر بريطانية، إن سوناك سافر في رحلة طولها 230 ميلاً إلى بلاكبول من لندن على متن الطائرة الملكية، قبل أن يسافر في وقت لاحق 120 ميلاً إلى دارلينغتون.

اترك رد