أجواء شبه شتوية قادمة إلى الأردن

48

الأردن اليوم – توقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، تأثر الأردن نهار الأربعاء القادم، بتبعات ثانوية لمنخفض جوي يتمركز بعيدا عن البلاد على شكل هبوب رياح قوية السرعة.

وقال طقس العرب إنه مع تحرك المنخفض الجوي للشرق، من المتوقع اندفاع كتلة هوائية ذات درجات حرارة أبرد بكثير من المعتاد، إذ ستهوي على إثرها درجات الحرارة لتصبح في مستويات أقرب للشتوية، لكن دون توقعات بهطولات مطرية هامة.

وأوضح بأن المملكة تتأثر الثلاثاء بتيارات هوائية ذات درجات حرارة ادفأ بقليل من معدلاتها المعتادة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في عموم المناطق، وتكون أعلى بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس ربيعيا معتدلا بوجه عام و غالباً مشمساً في أغلب المناطق بينما تكون الأجواء دافئة نسبياً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

وفي ساعات ليل الثلاثاء/الأربعاء، يكون الطقس باردا نسبيا في أغلب مناطق الأردن، خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

تبعات ثانوية لمُنخفض جوي يتمركز بعيداً عن الأردن نهار الأربعاء على شكل هبوب رياح قوية

وبحسب طقس العرب، يتأثر الأردن نهار الأربعاء بتبعات ثانوية لمُنخفض جوي يتمركز بعيداً عن المملكة، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتُصبح حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب مناطق المملكة مع ظهور السُحب المُنخفضة وتوجد احتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء محدودة من أقصى شمال المملكة.

ويُتوقع أن تهُب رياح غربية نشطة السرعة على أغلب المناطق يصحبها هبات قوية إلى شديدة مع ساعات الظهيرة والعصر قد تصل الى حدود 100 كم/ساعة، مما يؤدي لتشكل موجات غُبارية في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة.

اترك رد