ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والمستوردة

90

الأردن اليوم-شكا مواطنون من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والمستوردة بصورة واضحة خلال الأيام القليلة الماضية بصورة مبالغ فيها، وعدم التزام محلات نتافات الدواجن بالسقوف السعرية المحددة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

وأوضح المواطنون أن ارتفاع الأسعار خلال أيام شهر رمضان المبارك أمر غير مقبول والحاجة ماسة إلى مراجعة أسعار اللحوم ومراقبة الأسواق من قبل الجهات أصحاب العلاقة، مؤكدين أن هناك زيادة كبيرة على سعر الكيلو الواحد وصل إلى 3 دنانير.

على صعيد متصل أكد عدد من القصابين  أن أسعار اللحوم ارتفعت بصورة واضحة، متوقعين استمرار هذا الارتفاع حتى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث زاد سعر الكيلو الواحد للحم المستورد دينار واحد ليصل الى 8 دنانير بعد ان كان يباع بنحو 6.50 ،والبلدي دينارين ليصل الى 12 دينارا بعد ان كان يباع بنحو 9 دنانير .

بدوره قال رئيس اتحاد مربي الأغنام زعل الكواليت، إن الطلب على اللحوم اشتد في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، متوقعا انخفاض الأسعار خلال 10 أيام على أبعد تقدير، مبررا ارتفاع أسعار اللحوم بسبب وقف تصدير الخراف كما أن موعد إنتاجها لغاية التسمين لم يحن بعد حيث كونه يبدأ في شهر نيسان المقبل.

وأضاف الكواليت أن هناك استغلال من بعض التجار نظرا للإقبال الشديد من قبل المواطنين على الشراء، مشيرا إلى أن هناك انخفاض على الطلب في هذا الموسم وصل إلى 20- 30 %، الا أن ارتفاع الطلب بداية شهر رمضان أمر طبيعي ومتوقع.

اترك رد