مجلس النواب: تخفيض عدد المديريات من 24 إلى 14

151

الأردن اليوم-أعلن النائب الأول لرئيس المجلس أحمد الخلايلة أنه سيتم تخفيض عدد المديريات في مجلس النواب من 24 إلى 14 مديرية، مبيناً أن مخرجات الهيكلة ستكون على أرض الواقع قبل انتهاء الدورة.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء للإعلان عن تفاصيل إعادة هيكلة الأمانة العامة لمجلس النواب، إنه سيتم تخفيض الأقسام في المجلس من 77 إلى 57 قسماً، ومساعدي الأمين العام من 3 إلى 2 .

وبين ان هناك مديريات أصبحت زائدة عن الحاجة ومتشابهة بالواجبات، حيث بات من الضروري إعادة النظر في هذه المديريات والأقسام جميعاً.

وكشف الخلايلة أنه سيكون هناك نائب ثالث لمجلس النواب، ونرغب بأن يكون للسيدات، وفق النظام الداخلي الجديد، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة هيكلة وتأهيل قسم تمكين المرأة والشباب.

وأكد أنه سيتم إعادة تأهيل قسم الأحزاب والنقابات ليكون ملائماً للمرحلة المقبلة (مرحلة الأحزاب السياسية)، كما سيتم هيكلة قسم الائتلافات من جديد ليضم مجموعة من الكفاءات، بالإضافة إلى إعادة النظر في قسم الرصد البرلماني.

وأشار الخلايلة إلى أن تقليص المديريات والأقسام لن يؤثر على أعداد الموظفين، وسيتم الحفاظ على جميع المكتسبات للموظفين جميعاً، حيث سيكون هناك استغلال أمثل للموارد البشرية ولن يكون هناك استغناء عن أي موظف بل ترشيق وإعادة توزيع للمهام والعمل بالمكان الصحيح لكل موظف .

وأوضح أنه سيتم إعادة استغلال مستشاري الأمين العام البالغ عددهم 20 مستشاراً وتوزيعهم على ىاللجان، وبالتالي لن يكون هناك مستشارا للأمين العام نهائياً وسيتم استغلال هذه الكفاءات من خلال اللجان للاستفادة من قدراتهم وخبراتهم بالشكل الصحيح.

اترك رد