المزارعين: حالات تحايل من بعض الملاحم والأسواق على قرارات وزارة الصناعة والتجارة

88

الأردن اليوم-كشف مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين محمود العوران،  عن وجود تحكم واستغلال لبعض تجار التجزئة في سوق الخضار خلال الأيام الـ 10 الأولى من شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى رصد حالات تحايل من قبل بعض الملاحم والأسواق على وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وقال إن كميات انتاج الخضار التي ترد إلى السوق المركزي تكفي لسد احتياجات السوق المحلي كافة، لكن استغلال بعض تجار التجزئة لشهر رمضان المبارك وعدم وجود رقابة فعلية عليهم وعلى عمليات البيع حال دون أن تكون أسعار الخضار بالمستوى المطلوب ووفق مستواها الطبيعي.

وتوقع العوران أن يبدأ توجه المواطنين بالتغير خلال الأيام المقبلة وما تبقى من الشهر الفضيل، للتركيز على شراء ملابس العيد والحلويات، وبالتالي تراجع الطلب على الخضار و انخفاض في أسعارها.

 

وأشار العوران إلى وجود عمليات تحايل من قبل أصحاب الملاحم والمولات على وزارة الصناعة والتجارة والتموين بعد قرارها فرض سقوف سعرية على الدجاج.

وقال إن بعض أصحاب الملاحم والمولات عمدوا على تقطيع الدجاج إلى أجزاء وبيعها بأسعار مرتفعة، حيث بات يباع سعر كيلو صدر الدجاج المسحب ما بين 3,50 – 4 دينار للكيلو الواحد، وغير المسحب 2,5 – 3 دينار للكيلو الواحد.

في المقابل أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي، أن الوزارة مستمرة في جولاتها التفتيشية على المنشآت للتأكد من التزامها بالسقوف السعرية المحددة لمادة الدجاج.

وقال إن العقوبات بحق المنشآت المخالفة شديدة وتصل غرامتها المالية من 1000 -3000 دينار وبالحبس من 2 – 6 أشهر.

اترك رد