استمرار الكُتلة الهوائية الدافئة على الأردن حتى الأربعاء المقبل

42

أشارت الخرائط الجوية إلى استمرار تأثير الكُتلة الهوائية الدافئة على الأردن حتى الأربعاء المقبل، حيث سترتفع درجات الحرارة لتُقارب 30 درجة مئوية في أغلب المُدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمّان، وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، على ما أفاد به موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية.

وبحسب طقس العرب، يكون الطقس دافئا في أغلب المناطق ويميل للحرارة ساعات العصر، في حين يكون حارا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور للسُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع فرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء من أقصى شرقي الأردن.

ويستمر الطقس مع ساعات الليل (ليلة الأربعاء/الخميس) أدفأ من المُعتاد في أغلب المناطق، مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع احتمالية هطول أمطار خفيفة في مناطق محدودة إجمالاً.

انخفاض ملموس على درجات الحرارة
ويتأثر الأردن الخميس بكُتلة هوائية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتُصبح بذلك أقل بقليل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً في أغلب المناطق و دافئاً في مناطق الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية، ويستمر تكاثر السُحب الركامية أقصى شرق المملكة مع احتمالية لهطول زخات رعدية من الأمطار في تلك المناطق.

و يُتوقع تدريجياً أثناء نهار يوم الخميس أن تنشط الرياح الشمالية الغربية، و تُصحب بهبات تقترب من 60 كم/الساعة في المناطق الصحراوية و المكشوفة و تُثير بعض الأتربة و الغبار.

عودة للطقس البارد
ومع ساعات ليل الخميس/الجمعة يحدث انخفاض ملموس على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد ورطب في العديد من المناطق وتعود درجات الحرارة الصُغرى لتكون حول ال10 درجات مئوية في العديد من المناطق بما فيها العاصمة عمان مع ظهور الغيوم المُنخفضة خاصة في شمال المملكة.

أجواء لطيفة نهار أول أيام إجازة العيد (الجمعة)
وتوقع طقس العرب استمرار تأثر المملكة أول أيام العيد فلكيا (الجمعة) بكتلة هوائية لطيفة الحرارة، بحيث تكون درجات الحرارة أقل بقليل من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، و يكون الطقس لطيفا في أغلب المناطق، و مُعتدلاً في مناطق الأغوار والبحر الميت و العقبة، ولكنه يُصبح بارداً في ساعات الليل.
و في حال ثبوت أول أيام العيد الجمعة، فإن الأجواء ستحتاج حينها لبس ملابس تُناسب بُرودة الأجواء صباحاً (بما فيها أثناء صلاة العيد)، بالإضافة إلى ساعات المساء و الليل.

اترك رد