المهن الطبية المساندة تعلق وقفتها في مستشفى حمزة

43

الأردن اليوم-علقت لجنة المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة في مستشفى الأميرة حمزة اليوم الأحد، وقفتها الاحتجاجية بعد مرور ساعة على تنفيذها.

وقال عضو اللجنة المنسقة محمود القيسي، إنّ تعليق الوقفة جاء بعد حديث مدير عام المستشفى الدكتور كفاح أبو طربوش، ووعده لهم بتحقيق بعض المطالب وعقد اجتماع مع وزير الصحة باعتباره رئيس مجلس إدارة المستشفى خلال وقت قريب.

وبين القيسي، أنّ كوادر المستشفى نفذت الوقفة بدون تعطيل تقديم الخدمات، في الوقت الذي ينادون به بحقوقهم بصرف العلاوة الفنية المقررة بـ135% بحسب قرار سابق لوزير الصحة الدكتور فراس الهواري، إضافة إلى مطلب صرف بدل العمل الإضافي من الراتب الإجمالي أسوة بالأطباء والممرضين والصيادلة.

وكانت اللجنة أعلنت سابقاً في بيان صحفي ، تسليمها وزارة الصحة ومدير مستشفى الأمير حمزة كتاب إشعار بتنفيذ الوقفة للوقوف على مطالبهم بعد عدم تحقيقها من قبل الوزارة.

وبينت اللجنة أنّ الأقسام المشاركة في الوقفة الاحتجاجية لكوادر المستشفى تشمل المحاسبين والإداريين وفنيي الاشعة التشخيصية والقسطرة وتفتيت الحصى، وفنيي المختبرات وبنك الدم، وفنيي التخدير والإنعاش، فنيي السجلات الطبية، وفنيي العلاج الطبيعي والتأهيل، فنيي السمعيات والنطق.

وتطالب اللجنة بصرف علاوة التنقل والاقتناء (المواصلات) فجميع الموظفين يذهبون لعملهم على نفقتهم الخاصة ولا يُوفرّ المستشفى وسيلة نقل لهم على عكس الوزارات والدوائر الحكومية الأخرى.

كما تجدد مطالبتها بعلاوة المؤسسة -المستشفى مستقل ماليا واداريا- أسوة بالهيئات الحكومية المستقلة مثل هيئة الطاقة والمعادن والغذاء والدواء وغيرها من المؤسسات الحكومية.

كما أكدت حق المحاسبين والإداريين الذين أيضا يعملون في السجلات الطبية بعلاوة فنية 135%، حيث ان العلاوة الفنية لهم متدنية جدا تصل الى (25% – 45 %).

اترك رد