جمعية البيئه الأردنيه،جولة للإطلاع على أهمية الزراعة المائية

74

نفذ فرع جمعية البيئه الاردنيه بمحافظة جرش وبالتنسيق مع الجمعية الأم جولة للاطلاع على تجربة مشروع الزراعة المائية المستدام في منطقة باب عمان بالمحافظة الذي ينظم بالتشاركية ما بين “اليونيسيف” ودار ابو عبد الله بهدف تقديم فرص توفر الدخل للشباب الاكثر هشاشة ضمن الفئة العمرية من 14-24 عام .

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الصحفي علي فريحات، إن هذه الجولة تأتي للاطلاع على اهمية الزراعة المائية في تحويل المزرعة التقليدية الحقلية الى الزراعة المائية وخصوصا ان الجمعية لديها مدرسة حقلية وبيت محمي يمكن الاستفادة منه بتطبيق هذا النوع من الزراعة.

واشار إن فكرة المشروع جديدة وستكون لها اثار تؤدي إلى نتائج جيدة من حيث امكانية التوسع في هذا النوع من الزراعات لأنه يساهم في توفير المياه والتكاليف مع الحصول على عائد مادي ومحصول افضل عدا عن اهميتها الايجابية للبيئة والارض، مشيدا بجهود القائمين على هذا المشروع الذي يسهم في تحقيق التنمية الزراعية والبيئية.

وبدورها اشادت رئيس فرع الجمعية بجرش كوثر القيسي باهمية مثل هذه المشاريع التي تساهم في تعزيز التنمية وحرص ادارة الجمعية الام بتنفيذ مثل هذه الجولات للاطلاع على تجارب اصحاب المشاريع والاستفاده من مثل هذه التجارب والتي تنعكس ايجابا على المصلحة العامة.

وتجول الوفد الممثل من عضو الهيئة الادارية ومدير المركز الاعلامي آلاء ابو هليل وعضو الجمعية في المحافظة حمزة فريحات على المشروع بحضور ممثلين عن المشروع والبلدية واللامركزية.

يشار الى أن المشروع يعمل في 11 موقعا بالمملكة ويهدف إلى إكساب الشباب المهارات اللازمة للعمل في الزراعة حسب الطلب باستخدام التقنيات الحديثة الآمنة بيئيا والتي تعزز من الإنتاجية وتوفر في استخدام المياه.

اترك رد