كيفية التغلب على ألم الأذن على متن الطائرة

0 7

غالباً ما يكون الطيران مرادفاً للإجازة والاستمتاع بالعطلة.. ولكن، ماذا لو أصيبت أذناك أثناء الرحلة؛ فقد تصبحين في محنة حقيقية.. إليك نصيحة لكبح الشعور بالألم.
الذهاب في رحلة، يعني تجهيز حقائبك وشراء تذكرة الطائرة التي ستقلعين على متنها، ربما أيضاً عدم نسيان بعض الأدوية إذا كنتِ تعانين من دُوار الحركة.. ناهيك عن الألم الذي يمكن أن يحدث في الأذنين؛ خاصة عند ركوب الطائرة.. إذا حدثت لك هذه المشكلة؛ فإليك خدعة بسيطة للغاية، تخلصك منها.

التغلب على ألم الأذن عند ركوب الطائرة

إذا سبق لك السفر بالطائرة؛ فقد تتأذى أذناك أثناء الإقلاع والهبوط، سواء أكانت رحلتك تستغرق وقتاً طويلاً أم لا.. فإن هذه الآلام يمكن أن تكون مزعجة حقاً.. لحسن الحظ، هناك حيلة للتخلص من هذا الألم.. شارلوت ستانلي، ممرضة بريطانية معروفة باسم مستعار The_ear_nurse، على “تيك توك”، هي التي تكشف عن هذا الاختراق الذي يعمل على كلٍّ من البالغين والأطفال، كما أوضحت في مقطع الفيديو الخاص بها.. قد يهمك الاطلاع على طرق الوقاية من التسمم الغذائي.

بعد أن تستقري على متن الطائرة، اطلبي من مضيفة الطيران أن تعطيك كوبين من البلاستيك ومنشفتين ورقيتين دافئتين، “صدقيني، إنها تعرف بالضبط ما تطلبينه”، كما تقول اختصاصية الأذن. بمجرد أن تحصلي على ما يلزم، “ضعي المنشفتين والكوبين على أذنيك لإغلاقهما بإحكام”.. انتظري بضع لحظات.. تضيف الاختصاصية: “ستساعد الرطوبة في استقرار الضغط في الأذن الوسطى”.

لماذا نشعر بألم في الأذنين عندما نكون في الطائرة؟

يمكن أن يحدث رنين في الأذنين أو حتى وجع في الأذن عند السفر، لكن لأيّة أسباب؟ تشرح الممرضة أن آلام الأذن هذه لها سبب واضح: “عندما تقلع الطائرة أو تهبط بسرعة؛ فإنها تغير الضغط بسرعة؛ بحيث لا تستطيع قناة إستاكيوس (أو الأنبوب السمعي) مواكبة ذلك في كثير من الأحيان”.

الأنبوب السمعي له وظائف عديدة، إحداها هي موازنة الضغط على جانبي طبلة الأذن، وبالتالي منع تمزقها بين الأذن الوسطى والبيئة الخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.