الإستخدامات غير الشائعة للبرتقال

74

استخدامات البرتقال، ليس فقط مصدر لذيذ وعظيم لفيتامين C المهم، بل هناك مجالات أخرى بعيداً عن الطعام، يمكن أن نوظف فيها هذه الفاكهة الرائعة.
وفي هذا المقال سوف نستعرض بعض الاستخدامات غير الشائعة للبرتقال:

  1. يستخدم البرتقال لنشر العطر.

استخدم ناشر العطر منذ قرون لملء الأماكن بروائح طيبة ومفرحة بالإضافة إلى طرد الحشرات والناموس، وهناك العديد من الأنواع سهلة التحضير، عبارة عن باقة من القرنفل تُغرز في البرتقالة وتغطي كامل سطحها، ويمكن تعليقها على الحائط باستخدام حبل، أو وضعها في خزانة الملابس أو خزانات المطبخ، وستبقي المكان ذو رائحة منعشة لسنوات.

  1. يستخدم مغلي البرتقال لتلطيف جو المنزل.

لملأ المنزل برائحة الحمضيات المنعشة، يتم غلي عدة قشور برتقال أو ليمون في 1 – 2 كوب ماء في مقلاة من الألمنيوم، لبضع ساعات، ويضاف ماء حسب الحاجة خلال الغلي، هذه العملية ستنعش الوعاء في أثناء إنعاش وتعطير الهواء في المنزل.

  1. يستخدم البرتقال للتخلص من النمل.

وذلك بضرب قشور عدة حبات من البرتقال بالخلاط مع كوب ماء، لتحضير عصير ناعم، ويتم ببطء سكب العصير فوق وداخل وكر النمل لطرد هذه الكائنات.

  1. يستخدم البرتقال لطرد الناموس.

إذا كنتم ترفضون فكرة فرك جسدكم بالبصل لإبقاء الناموس بعيداً عنكم، ستكون سعداء لمعرفة أن بإمكانكم الحصول على نتائج مشابهة لذلك بفرك مناطق الجسد المكشوفة بقشر البرتقال /الليمون.
5. يستخدم البرتقال في الإيقاد.

يمكن استعمال قشر البرتقال /الليمون المجفف كخيار ممتاز للمساعدة في إيقاد النار أكثر من الورق، ليس فقط لأن رائحتهم أكثر طيبة وينتجون بقايا أقل منه فقط، بل تبين أن الزيوت القابلة للاشتعال في هذه القشور تجعلهم قابلين للاحتراق لمدة أطول من الورق.

اترك رد