اكثر من 500 زائر لأول معرض من نوعه لتجارة القوارب Ayla Marina Boat Show

22

الأردن اليوم- اختتم امس في واحه أيلة معرض تجارة القوارب والذي نظم لاول مرة في العقبة بهدف تعزيز مكانتها كوجهة سياحية بمشاركة عدد من الشركات والمهتمين في قطاع القوارب بمختلف اشكالها.
وجرى على هامش المعرض توقيع وإبرام عدة اتفاقيات بيع وشراء في الوقت الذي زار المعرض على مدار 3 ايام اكثر من 500 مهتم في تجار القوارب والمتخصصين الهواة .
وفتحت قرية المرسى في أيلة من خلال نظرتها السياحية للعقبة الباب على مصرعيه للراغبين في تقديم قواربهم في عرض مفتوح لجمهور المهتمين والذي يهدف الى توفير منصة فريدة لاول مرة في العقبة للمختصين وتجار والمختصصين بشراء القوارب والراغبين ببيعها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، والمساهمة في توعية وتثقيف الجمهور المحلي بنشاط قطاع القوارب في الأردن.
وقال مدير المارينا في شركة واحة أيلة للتطوير، المهندس عادل معاني ان السوق سيكون ثابتا في واحة ايلة والتي اخذنا على عاتقها بالتعاون مع شركائنا بتوفير سوق واعد للقوارب في الأردن نظراً لاتساع قاعدة المهتمين، سواء في البيع أو الشراء، وخاصة من القاطنين في أيلة، ورواد مرسى أيلة لليخوت ومحبي القوارب عموماً، حيث تشمل بيع وشراء القوارب والمراكب وكل ما يتعلق بصناعتها وتجهيزها الى جانب تجارة القوارب بأنواعًا مختلفة مثل قوارب الصيد والزوارق والقوارب الترفيهية والسريعة وغيرها.
وأكد المعاني على أهمية هذا المعرض والذي يتناسق مع حزمة الفعاليات والخدمات والبرامج التي تنظمها أيلة في قطاع اليخوت والقوارب لخدمة النشاط التجاري والسياحي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في ظل الإمكانيات رفيعة المستوى المقدمة من مرسى أيلة، والذي يوفر 231 مصفاً (في مرحلته الأولى) لقوارب يصل طولها إلى 40 متراً، بأفضل الخدمات الدولية المتميزة والتجهيزات وأعمال الصيانة الخاصة بها.
وتعتبر تجارة القوارب صناعة واسعة ، حيث تشمل العديد من الأنشطة المتعلقة بالقوارب، يمكن أن تشمل هذه الأنشطة تصنيع القوارب، واستيراد وتصدير القوارب، وبيع وشراء القوارب المستعملة، وبيع وتركيب الملحقات والمعدات المرتبطة بالقوارب مثل المحركات والأجهزة الإلكترونية والأثاث.
من جانبه، أكد المدير العام في شركة رويال مارين، حسام عطية، على أهمية التعاون الدائم مع شركة واحة أيلة للتطوير، في سبيل تعزيز سوق القوارب الناشئ في العقبة وتطويره ليصل إلى سوق إقليمي وعالمي واعد، في ظل النقاش المتواصل بين الجانبين لمأسسة هذا المعرض في المستقبل.
ويعد مرسى أيلة، الأكبر في الأردن وأحد المراسي الرائدة على ساحل البحر الأحمر، والذي يقوم بتوفير 231 مرسى تلبي احتياجات الأعضاء والمزودة بأفضل التجهيزات، وتقديم أعمال الصيانة والخدمات البحرية المتميزة في فئتها، مع تحقيق أعلى معايير الراحة والسلامة والقيمة المضافة لهم.
يذكر ان تجارة القوارب فرصة تجارية مربحة، خاصة في المناطق الساحلية والمناطق التي تشهد نشاطًا سياحيًا كبيرًا، لا سيما مع زيادة اهتمام المواطنين بالأنشطة الترفيهية في الماء.
وتعتبر شركة رويال مارين إحدى الشركات الرائدة في قطاع تجارة القوارب وصيانتها في المنطقة وذلك بسبب خبراتها المتراكمة والمتخصصة في هذا القطاع، وهي تقوم على تقديم مجموعة استثنائية من المنتجات البحرية عالية الجودة والتي تحمل علامات تجارية عالمية والمتعلقة باليخوت والقوارب، والتي تشمل أحدث أنظمة الصوت، ومعدات الملاحة والسلامة والرياضات المائية، ومنتجات التنظيف والمحركات البحرية، والملابس والمقطورات ومعدات الإرساء.

اترك رد