النائب عياش ،حكومة بشر الخصاونة ارتكبت خطأ كبير بحق الأردنيين

113

قال النائب هايل عياش مقرر لجنة الصحة والبيئة النيابية، إن حكومة بشر الخصاونة ارتكبت خطأ كبير بحق الأردنيين لا يمكن أن يغتفر، بحسب وصفه.واضاف النائب عياش ان الخطأ الذي ارتكبته الحكومة يكمن في قرارها المتعلق بوقف إصدار الإعفاءات الطبية من خلال رئاسة الوزراء ونقل صلاحيات منح الإعفاءات الطبية من الحكومة إلى الديوان الملكي.

وبين عياش أن النواب باتوا يعانون بسبب هذا الأمر، حيث أن اهالي مرضى يحملون النائب مسؤولية عدم حصولهم على اعفاء طبي لمرضاهم، لافتًا إلى ان عشرات الاتصالات والرسائل تصله يوميًا تطالب منه الحصول على اعفاء طبي.

ولفت إلى أن ربط الاعفاءات الطبية بوحدة خدمة الجمهور التابعة للديوان الملكي العامر سيشكل عبئاً إضافيا على الأدوار والمهام التي يقوم بها الديوان الملكي العامر.

وزاد، ان التأمين الصحي حق مقدس للمواطنين، وإن المرضى المتأثرين بهذا القرار هم مرضى المحافظات البعيدة عن العاصمة نتيجة نقص الخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية.

وطالب عياش، بعودة طريقة منح الاعفاءات الطبية على الآلية التي كانت متبعة سابقًا او الغاء كافة الاعفاءات بالطريقة الجديدة، لعدم تحميل التقصير لمجلس النواب في خدمة أبناء الأردن كافة، منوها في الوقت ذاته إلى أن منح الإعفاءات الطبية من خلال رئاسة الوزراء لا تعد ترفاً بل بسبب تقصير الحكومة في التعامل مع الملف الطبي والصحي في المملكة وعدم مقدرتها على حل هذه المشكلة بتوفير تأمين صحي شامل للمواطنين جميعاً.

اترك رد