النصر قريب من التعاقد مع المدربين المرشحين لقيادة الفريق

74

كشفت تقارير صحفية أن النصر أصبح قريبا من التعاقد مع المدرب السابق لنجمه كريستيانو رونالدو لتولي قيادة الفريق السعودي.

وكان النصر، الذي حلَّ وصيفا لاتحاد جدة بطل الدوري السعودي، أقال مدربه الفرنسي رودي جارسيا في منتصف أبريل/نيسان الماضي، وتولى الكرواتي دينكو جيلشيتش مدرب الشباب المهمة مؤقتا لنهاية الموسم.

وكشفت تقارير صحفية عن ظهور اسم جديد على رأس قائمة المرشحين لقيادة النصر في الموسم المقبل 2023-2024، وهو مانويل بيليغريني، المدير الفني السابق لريال مدريد.

وإن النصر على وشك الإعلان عن مدربه الجديد، مضيفة أن مانويل بيلغريني هو واحد من عدة أسماء وضعتها إدارة النادي في سعيها لتعيين مدرب جديد.

بيلغريني وكريستيانو رونالدو

وسبق لبيلغريني تولي تدريب كريستيانو رونالدو نجم النصر الحالي، وذلك مع ريال مدريد في موسم 2009-2010، والذي كان أول مواسم الدون البرتغالي مع الفريق الملكي.

ولعب رونالدو تحت قيادة بيلغريني 35 مباراة، وسجل 33 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

ما هي مسيرة مانويل بيليغريني؟ مانويل لويس بيليغريني هو مدرب تشيلي الجنسية ذو أصول إيطالية، ويملك صاحب الـ69 عاما سيرة تدريبية مميزة.

وسبق لبيليغريني أن درب نادي ويست هام يونايتد الإنجليزي، بالإضافة إلى عدة فرق عريقة منها منتخب تشيلي وريال مدريد، بالإضافة إلى فياريال ومالاجا من إسبانيا أيضا، بجانب مانشستر سيتي من إنجلترا، وريفر بليت من إنجلترا.

وكان ريال بيتيس آخر محطات بيليغريني في مسيرته التدريبية، قبل أن يرحل عن الفريق الإسباني عام 2020.

يُذكر أن النصر أنهى الموسم في دوري روشن السعودي في المركز الثاني برصيد 67 نقطة، خلف الاتحاد الفائز باللقب، والذي أنهى الموسم برصيد 72 نقطة.

اترك رد