استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين

40

استشهد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي أحدهم طفل، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين مدينة جنين، وأصيب 31 آخرين بينهم 6 على الأقل بجروح خطيرة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة جنين ومخيمها، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة، في بيان مقتضب، أن مستشفى جنين الحكومي، استقبل 14 إصابة بينها إصابتان حرجتان إحداهما لفتاة، ونُقلت إصابة حرجة إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي، فيما نُقلت 16 إصابة إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، بينها 3 إصابات خطيرة في الصدر والرقبة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

وقالت مصادر إن 6 جنود تابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي أصيبوا إثر تفجير آلية أثناء اقتحام جنين.

وأضافت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مواقع بالطائرات في جنين لأول مرة منذ 20 عاما.

وبحسب تلفزيون فلسطين، فقد استهدفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف.

وأعلنت كتائب جنين التابعة لحركة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن عملية “بأس الأحرار” لرد عدوان الاحتلال الإسرائيلي وتوغل قواته في مدينة جنين.

ودمرت جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي خط مياه ناقل في حي الجابريات من مدينة جنين، كما تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من مخيم جنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل مصعب البرمكي في حي الجابريات، واستخدمت سكانه كدرع بشري.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فلسطينيين، خلال عدوانها على مدينة جنين ومخيمها.

اترك رد