شاهد : ما هو تطبيق ثريدز؟ وكيف يمكن للصحفيين الاستفادة منه؟

96

الاردن اليوم – جاء اطلاق تطبيق ثريدز والذي يعتمد على قاعدة مستخدمي إنستجرام التي تضمّ أكثر من 2.35 مليار مستخدم نشط شهرياً حول العالم؛ ليشكل نهضة جديدة في عالم التواصل الاجتماعي.&

هذه المنصة تشبه لحد كبير منصة تويتر وتتيح للمستخدمين نشر نصوص مكتوبة قصيرة مع صور وفيديو.

يتيح تطبيق “ثريدز” للمستخدمين نشر مشاركات مكتوبة ويصل عدد الحروف في المشاركة الواحدة لـ500 حرف وتضمين روابط وصور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق. ويمكن مشاركة ما يصل إلى عشر صور مع المنشور الواحد، مع العلم أنه في تويتر يمكنك نشر 4 صور فقط مع كل منشور.

ويتيح “ثريدز” لمستخدميه متابعة الحسابات التي تلائم اهتماماتهم والإعجاب بالمنشورات المختلفة المنشورة فيها وإعادة نشرها في حساباتهم والاقتباس أيضاً. وعلى عكس انستجرام، فإنّ خاصية النسخ متاحة في ثريدز، حيث يمكنك تحديد النص ونسخه بسهولة، ويمكن نشر الصور وحفظها ومن خلال الخيارات بإمكانك اختيار من بإمكانه التعليق على البوست المنشور.

يمكن للمستخدمين استخدام بيانات انستجرام الخاصة بهم، بما في ذلك النص الشخصي وصورة الملف الشخصي، لتسجيل الدخول.

  • بمجرد تسجيل المستخدم الدخول، سيكون أمامه خيار متابعة نفس الحسابات التي يتابعونها على انستجرام.

أنشأت كل من صحيفة نيويورك تايمز، ونيويوركر حسابين على “ثريدز” ووصل عدد المتابعين عليهما إلى أكثر من نصف مليون متابع. وبدأت واشنطن بوست والجارديان وبلومبرج بنشر بوستات ركزت معظمهما على هذا التطبيق الجديد، ونشر روابط لتقارير أعدتها حول هذا التطبيق.

على سبيل المثال نشرت واشنطن بوست التي وصل عدد المتابعين على حسابها في “ثريدز” لقرابة 300 ألف مشترك تقريراً شارحاً عن هذا التطبيق الجديد “الذي تم استنساخه عن تويتر” بحسب وصفها.

بينما توجهت بلومبرج لمتابعي صفحتها على ثريدز والذي وصل لقرابة 250 ألف مشترك، بسؤالهم عن نوعية المواضيع والقصص التي يرغبون بمتابعتها على هذه المنصة.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.